ولي عهد ابوظبي يكشف موقف بلاده من العمالة اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
ولي عهد ابوظبي يكشف موقف بلاده من العمالة اليمنية
----------
قال ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الامارتية محمد بن زايد بان دولة الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن واستمرارها في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والوظيفي لأبناء الجالية اليمينية المقيمة على أرض الدولة، وأكد أن الإمارات ستبقى بلدهم الثاني، وهذا هو عهد دولة الإمارات تجاه الشقيق والصديق .
مضيفا بإن تعامل دولة الإمارات مع الجاليات التي تعيش في مجتمعه لا يختلف باختلاف الأحوال والظروف، مشيراً سموه إلى أن الأحداث والأزمات لا تؤثر في تعاملنا الإنساني مع الأشقاء، ومع الجاليات التي تعيش في هذا البلد بكل أمان واطمئنان .
واكد بن زايد خلال لقاءه امس بنائب الرئيس اليمني خالد بحاح بالعاصمة الامارتية ابوظبي حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز ما يمرون به من محن وفوضى وتخريب وأوضاع إنسانية متدهورة، مؤكداً أن دولة الإمارات تسعى إلى أن يكون الدعم من خلال المنافذ البحرية لضمان المعالجة السريعة للأزمة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء باليمن والحد من تفاقمها .
مثمنا الدور الرائد والحازم للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ووقفته الشامخة أمام التحديات التي تعصف بالمنطقة، وهي وقفة العز التي حركت مشاعر العرب من خليجهم العربي إلى المحيط .
من جانبه، أطلع نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني، سموه على الأوضاع والتطورات على الساحة في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في جمع الأطراف السياسية في الحوار المرتقب في الرياض ودورها في ايصال مساعدات الإغاثة الإنسانية للمتضررين في اليمن، بالتعاون مع عملية إعادة الأمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية .
وأعرب المهندس خالد محفوظ بحاح، عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على وقوف دولة الإمارات بجانب اليمن، وحرصها على مد يد العون له والمساعدة في حفظ أمنه واستقراره وتمكين شرعيته .
من جانبه شكر نائب الرئيس اليمني قيادة دولة الإمارات على دعمها لأعمال اللجنة الإغاثية العليا للحالات العاجلة بمبلغ 100 مليون درهم، معرباً عن تقديره لوقوف دولة الإمارات إلى جانب اليمن ومشاركتها في عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" .