واقعة الشطيرة تُنهي مسيرة حارس ساتون مع ناديه

Monday 30 November -1 12:00 am
واقعة الشطيرة تُنهي مسيرة حارس ساتون مع ناديه
----------
قبل نادي ساتون يونايتد الإنجليزي، الذي يلعب في الدرجة الخامسة طلب حارس مرماه الاحتياطي واين شو، بترك الفريق، بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح تحقيق حول واقعة قيام الحارس بتناول شطيرة على مقاعد البدلاء، خلال مباراة فريقه أمام أرسنال مساء الإثنين في مسابقة كأس إنجلترا.
 
وانتهت المباراة بفوز أرسنال بهدفين نظيفين، أحرزهما لوكاس بيريز وثيو والكوت، وقرر الاتحاد الإنجليزي القيام بإجراءات التحقيق بعدما ثبت قيام شركة مراهنات تابعة لصحيفة "ذا صن" البريطانية، بفتح رهان بنسبة 8 إلى 1 حول إمكانية تناول الحارس الطعام خلال المباراة.
 
ونقلت صحقة "ميرور" عن مدرب الفريق بول دوسوويل، تصريحات تلفزيونية يوم الثلاثاء، قال فيها: "الأمر محبط جدًا، استيقظت صباحًا في مواجهة هذه العاصفة الانتقادية، وهو أمر تعاملنا معه بسرعة كنادٍ، وايت عرض استقالته لرئيس النادي عصر اليوم وتم قبولها، إنها نهاية حزينة جدًا لقصة جيدة جدًا".
 
وقال مدير الاستقصاء والمسؤول عن مخالفات المراهنات في ريتسارد واتسون: "نزاهة الرياضة ليست مزحة وفتحنا تحقيقا لمعرفة سبب ما حدث، وسنقوم ببحثنا في سوق المراهنات لمعرفة ما إذا كانت العملية مخالفة للتعليمات".
 
وتنص قوانين الاتحاد الإنجليزي على منع اللاعبين من القيام، أو المساعدة، في فتح مراهنات حول نتيجة المباريات أو أي أمر آخر يتخللها.
 
ونفى الحارس في لقاء تلفزيوني تورطه في المراهنات، رغم اعترافه بعلمه بالرهان المفتوح قبل المباراة، وقال لزملاء له أنه ربما يتناول شيئا ما من باب المزاح لأنه لم يأكل طوال اليوم.
 
وحظي شو بتغطية إعلامية كبيرة قبل لقاء أرسنال، لأنه حارس مرمى ثقيل الوزن وسمين، إلى حد جعل المتابعون يتساءلون حول السبب في وجوده بالفريق.