الإصابة تجبر شارابوفا على الانسحاب من بطولة ستانفورد للتنس

Monday 30 November -1 12:00 am
الإصابة تجبر شارابوفا على الانسحاب من بطولة ستانفورد للتنس
----------
 
أعلنت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، إنها انسحبت من بطولة ستانفورد للتنس، قبل بداية مباراتها في الدور الثاني، اليوم الأربعاء، بسبب شعورها بألم في ذراعها اليسرى.
 
وأضافت شارابوفا، التي تنافس في رابع بطولة لها عقب عودتها من الإيقاف لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات، أنها بدأت في الشعور بألم في ذراعها، خلال المباراة التي فازت فيها على الأمريكية جنيفر برادي، في الدور الاول يوم الإثنين الماضي.
 
وتابعت شارابوفا، التي شاركت في المسابقة المقامة في ولاية كاليفورنيا ببطاقة دعوة، في بيان لموقع البطولة على الإنترنت "عقب فحص بالأشعة أمس، أوصى الطبيب بألا أخاطر بإصابتي أكثر من ذلك".
 
واضافت "الجماهير كانت في غاية الخصوصية مساء الإنثين، وكان الأمل يحدوني في مواصلة اللعب لكن من اللازم أن أتخذ قرارا احترازيا".
 
وكان لزاما على شارابوفا، التي تخوض اول مباراة لها في الولايات المتحدة منذ 2015، أن تبذل قصارى جهدها لتتغلب على برادي المصنفة 80 على العالم، واحتاجت ساعتين لتفوز 6-1 و4-6 و6-صفر.
 
ويعني انسحاب شارابوفا أن الأوكرانية ليسيا تسورينكو المصنفة السابعة، ستتأهل للدور الثالث مباشرة.
 
وهذه هي المرة الثانية خلال 3 أشهر التي تتوقف فيها عودة شارابوفا، الفائزة بـ5 القاب للبطولات الكبرى، بسبب الإصابة، بعد انسحابها من مباراتها في الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة في منتصف مايو / أيار الماضي، عقب إصابتها في أعلى الفخذ اليسرى.
 
وتباينت نتائج شارابوفا، التي تم إيقافها بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات خلال بطولة أستراليا المفتوحة 2016، بعد العثور على مادة ميلدونيوم في عينتها، منذ عودتها لمنافسات بطولات السيدات.
 
وبلغت شارابوفا (30 عاما) الدور قبل النهائي لبطولة شتوتجارت، بعد أن شاركت ببطاقة دعوة، إلا أنها خسرت في الدور الثاني في مدريد أمام الكندية أوجيني بوشار.