37string يمني سبورت | قرغيزستان تنتصر لطربوشها!
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

تقارير
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 (طه حسين الدقمي المحامي والدبلوماسي والمرجعية الثقافية احد فرسان اللباقة لنادي طليعة تعز الذي كان لي شرف
 همس اليراع       لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات
    هذا الثلاثاء ، كان يوما رياضيا بامتياز، لارتباطه بالمباراة النهائية لبطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة
  كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن
اختيارات القراء في تقارير
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

قرغيزستان تنتصر لطربوشها!

الثلاثاء 09 يناير 2018 05:01 مساءً - وكالات :
أعد فريق من البرلمانيين القرغيز مشروع قانون يلزم رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان بارتداء الطربوش القرغيزي في المناسبات العامة وخلال الزيارات الرسمية التي يؤدونها إلى الخارج.
 
كما يلزم مشروع القانون الرياضيين القرغيز كذلك بارتداء الطربوش القومي خلال المحافل الرياضية الدولية التي يمثلون بلادهم إليها.
 
ويرى القائمون على مشروع القانون، أن إلزام المسؤولين بارتداء الطربوش، "يندرج في إطار الحفاظ على إرث الشعب القرغيزي المتجذّر في التاريخ، والتعريف بأبنائه في الخارج"، على أن يحظى الطربوش بنفس الحصانة الممنوحة لعلم قرغيزيا وشعارها ونشيدها الوطني.
 
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لأحد الكلاب وظهر خلال مسابقة Dog’s Fashion Show2018 للكلاب في العاصمة القرغيزية بيشكيك مؤخرا، واستعرض محاسنه أمام الجمهور وعلى رأسه الطربوش القرغيزي، ما أثار موجة عارمة من الغضب الشعبي في الجمهورية، احتجاجا على تدنيس أحد أهم الرموز الشعبية والفلكلورية للقرغيز.
 
اللافت في خطوة القائمين على مسابقة الكلاب، وأصحاب الكلب، أنهم لم يجدوا قبعة أخرى يضعونها على رأس كلبهم "الموقر"، سوى الطربوش القرغيزي، مهملين حقيقة أن قرغيزيا، تهتم بطربوشها لدرجة أنها أعلنت الـ5 من مارس 2011 عيدا رسميا يخلّد الطربوش، وتعطّل المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية في مثل هذا اليوم من كل عام تكريما له!
 
المصدر: "لينتا.رو"