بعد قصيدته أمام الملك سلمان.. شاعر قطري يتصدر "تويتر"

Monday 30 November -1 12:00 am
بعد قصيدته أمام الملك سلمان.. شاعر قطري يتصدر "تويتر"
-يمني سبورت:
----------
تصدر هاشتاج "ابن فطيس يمثل شرفاء قطر"، قائمة الأكثر تداولاً في قطر والذي كان تنظيم الحمدين قد سحب الجنسية منه، على خلفية معارضته لسياسية دعم الإرهاب.
 
 
 
وكان الشاعر محمد بن فطيس المري، قد ألقى قصيدة أمام خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، فى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالسعودية، نالت إعجاب الشعب القطري والتي تشيد جهود الملك سلمان ووقوفه مع الشعوب العربية ورعايته للحجيج.
 
 
 
ومن جانبه قال سعود القحطانى، مستشار بالديوان الملكى السعودى، عبر حسابه على "تويتر": "الترند فى قطر العزيزة الآن رغمًا عن أنف تنظيم الحمدين. شعب قطر الغالى منا ونحن منه.. ومن غاب بالجسد فهو معنا بالروح. وكان تمثيل الشعب القطرى على أرفع مستوى بمن حضر من آل ثانى الكرام ووجهاء وأعيان وشاعر قطر الأول محمد بن فطيس".
 
 
 
من هو بن فطيس؟
 
ولد في عام 1975 في وسط يفيض بالشعر على مستوى القبيلة (آل مرة) التي قدمت للوسط الشعبي شعراء عدة، أو على المستوى الشخصي حيث والده الشاعر حمد المري، ولكنه رسم لنفسه خطاً مختلفاً عن غيره، وبلا مبالغة هو مدرسة مستقلة بذاتها.
 
 
 
انطلقت شهرة ابن فطيس بشكل استثنائي عبر برنامج "شاعر المليون" الذي شارك في نسخته الأولى عام 2007، وحصد اللقب، بعد أن طبع صورته في قلوب الناس التي تتداول أبياته بعد ظهوره في كل حلقة، وبعد هذه المشاركة صار مطلباً ملحاً لجمهور الشعر في المهرجانات الإقليمية، حيث شارك في "أمسيات فبراير" بالكويت عام 2009، وأمسيات ملتقى الشعر النبطي في دبي عامي 2009 و2010.
 
 
 
تميز الشاعر محمد بن فطيس بقصائد الغزل والحكمة، والقصائد ذات الطابع الديني، وفي قصيدته يحافظ على هويته وانتمائه بعيداً عن الوقوع في فخ الإسفاف أو الزلل، وقصيدة ابن فطيس لها شخصية قوية تدل عليه حتى لو لم يدون اسمه على القصيدة.