بالفيديو : تعزيزات عسكرية مؤللة تدخل الحرب لحسم معركة تحرير الحديدة .. شاهد

Monday 30 November -1 12:00 am
بالفيديو : تعزيزات عسكرية مؤللة تدخل الحرب لحسم معركة تحرير الحديدة .. شاهد
----------

 

تتواصل معركة الحسم في مدينة الحديدة وبوتيرة عالية ومتسارعة وسط انهيار تام للمليشيات وشنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قبل قليل سلسلة غارات على عدة مواقع لتجمعات مليشيا الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ "يمن الغد": أن مقاتلات التحالف قامت بقصف آليات عسكرية حوثية في محيط الكلية الحربية بالمدينة، كما قصفت منطقة كيلو 16 ومدخل المدينة".

وأشارت إلى أن الغارات دكت أيضا التحصينات الحوثية، والخنادق التي كانت المليشيا قد قامت بتشييدها في سبيل كبح جماح تقدم القوات المشتركة لتحرير المدينة.

وتأتي الغارات، كإسناد جوي، وتمهيد للزحف البري للقوات المشتركة نحو مدينة الحديدة من منطقة "كيلو 16".

وكان العميد علي الطنيجي، قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، كشف مساء اليوم الإثنين، عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق في اتجاه مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وتحرير مدينة الحديدة من عدة محاور، وذلك من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر المليشيا التي أصبحت تعاني من انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة من قبضة الحوثيين في جبهة الحديدة.

وأشار إلى أنه تم الدفع بآلاف المقاتلين المدربين التابعين لقوات المقاومة اليمنية المشتركة، لتأمين المناطق المحررة في الحديدة والتصدي بكل حسم لمحاولات التسلل اليائسة لعناصر المليشيات ودحرهم في مواقعهم.