الحمد الله يطالب ألمانيا بالضغط على تل أبيب لإنقاذ "الخان الأحمر"

Monday 30 November -1 12:00 am
الحمد الله يطالب ألمانيا بالضغط على تل أبيب لإنقاذ "الخان الأحمر"
----------
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي خاصةً ألمانيا، بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها، وتوسعها الاستيطاني، ومخططاتها لهدم قرية "الخان الأحمر"، في شرق القدس.
جاء ذلك لدى استقبال الحمد الله ممثل ألمانيا الجديد لدى فلسطين كريستان كلاجيس، في مكتبه في رام الله، حيث أطلعه بحسب بيان صادر عن مكتبه، على آخر المستجدات السياسية وانتهاكات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته، وتداعيات الإجراءات الأمريكية.
وذكر البيان، أن الحمد الله بحث مع كلاجيس سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتطويرها في كافة المجالات، مثمناً الدعم الألماني المتواصل لفلسطين، لا سيما على صعيد قطاعات التعليم والصحة والمياه.
ودعا الحمد الله إلى استمرار الدعم الألماني السياسي على صعيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والاقتصادي على صعيد دعم اتفاقية الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوروبي.
وتظاهر عشرات الأطفال الفلسطينيين في قرية الخان الأحمر، أمس الثلاثاء على أرض القرية، ورفعوا صور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وطالبوها بالمساعدة لمنع إسرائيل من قريتهم، وذلك عشية زيارتها اليوم إلى إسرائيل.
وانتهت قبل يومين المهلة التي حددتها السلطات الإسرائيلية لأهالي قرية الخان الأحمر، لإخلاء وهدم منازلهم.