5 أدوات رياضية في المنزل تُغنيك عن الذهاب للجيم

Thursday 17 February 2022 5:45 pm
5 أدوات رياضية في المنزل تُغنيك عن الذهاب للجيم
----------
نعلم جميعًا أن النشاط والمشاركة في برنامج منتظم للتمارين مفيد لعقلنا وجسدنا وروحنا، لكن في بعض الأحيان، ننشغل بأمور الحياة اليومية، ونضطر إلى تخطي التمرين، ولكن ما علينا أن نفهمه حقيقة هو أن ممارسة الرياضة ليست رفاهية يمكننا التوقف عنها، فالجسم يحتاج لممارسة نشاط رياضي وحركي بانتظام ليقوم بوظائفه على أكمل وجه ويستطيع مواجهة العدوى والأمراض المختلفة، في مجتمعاتنا هناك حلان لممارسة الرياضة إما في المنزل أو صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، ولأن الذهاب للجيم أمر مرهق لكثير من الأمهات لضيق الوقت وارتفاع التكلفة، تقدم لكِ "سوبرماما" أدوات رياضية منزلية عملية ورخيصة الثمن يمكنك اقتناءها لممارسة الرياضة في المنزل والاستغناء عن الذهاب للجيم بشكل منتظم.
أدوات رياضية منزلية
إليك مجموعة من الأدوات الرياضية البسيطة التي يمكن اقتناءها في المنزل من أجل مساعدتك على القيام بالتمارين الرياضية يوميا.
1. سجادة رياضية: المكان المخصص للتمرين هو الأكثر أهمية، فعند ممارسة التمارين المختلفة على أرضية المنزل العادية أو السجاد يمكن حدوث إصابات وإجهاد لعضلات الظهر والرقبة والقدمين، وعند أخذ قرار ممارسة الرياضة في المنزل يجب عليكِ أولًا تجهيز المكان المناسب والمريح لممارسة الرياضة ليحصل جسمك على الفائدة كاملة.
 
يمكنك شراء سجادة رياضية من محلات الأدوات الرياضية، حيث توجد بأشكال وأحجام وألوان مختلفة لتختاري منها ما يناسب ذوقك وراحتك النفسية، وباستخدامها فقط يمكنك ممارسة مجموعة متنوعة من التمارين، مثل:
تمارين البطن
تمرين الضغط
تمرين البلانك
تمارين اليوجا
تمارين البيلاتس (pilates)
تمارين التمدد (stretching)
2. حذاء رياضي: راحة الجسم تبدأ من القدمين، ولا يمكنك القيام بتمارين رياضية دون الحصول على حذاء رياضي مناسب مخصص لذلك، يمكنكِ الحصول على واحد من الأحذية الرياضية متوسطة الثمن وستفي بالغرض، فكثير من الإصابات تحدث نتيجة انعدام الحماية للقدمين عند ممارسة الجري أو القفز.
3. أثقال خفيفة (Dumbbell): الأثقال من أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها لتقوية عضلات اليدين والقدمين، في حالة تركيزك على هذه المناطق عليكِ اقتناء أكثر من واحد بأوزان مختلفة وخفيفة، نرشح لكِ اقتناء الأوزان من 2-5 كيلوجرامات، يكفي اقتناء اثنين من وزنين مختلفين لممارسة التمارين المختلفة، ويمكنك شراؤها من محلات الأدوات الرياضية فهي موجودة بألوان وأشكال متعددة وجميلة.
 
4. حبل للقفز: القفز بالحبل من التمارين المهمة والفعالة التي تمنح جميع أجزاء الجسم لياقة ومرونة، ولا يحتاج اقتناء حبل للقفز لميزانية أو مساحة كبيرة للقيام بالتمرين، لذا فهو من أسهل التمارين التي يمكنك تأديتها في المنزل والحصول منها على نتيجة مبهرة وحرق كثير من السعرات الحرارية.
5. مقعد أرضي أو صندوق (Step): تمارين الـ"Step" المختلفة لا يمكنك القيام بها دون الحصول على مقعد أرضي مخصص للتمارين مزود بأرجل ثابتة لا تتحرك على أرضية المنزل منعًا للإصابات، يمكنك استبداله بصندوق ثابت ومتين من الخشب مع وضع أرجل من المطاط لتثبيته على الأرض.