المدرب الدولي لشطرنج الأردن سمير منصور : إنجازات شطرنج اليمن إعجازية وهي الأفضل في التنظيم عربياً

Monday 30 November -1 12:00 am
المدرب الدولي لشطرنج الأردن سمير منصور : إنجازات شطرنج اليمن إعجازية وهي الأفضل في التنظيم عربياً
عمّان / صلاح أحمد العماري
----------

أشاد المدرب الدولي الأردني في لعبة الشطرنج سمير منصور بالتطور الحاصل في لعبة الشطرنج اليمنية .. وقال إن مستوى اللعبة في اليمن قياساً بالإمكانيات المتوفرة لدى الاتحاد اليمني للشطرنج والاتحاد اليمني لرياضة المرأة يعتبر متطور وانجازاتها تعد إعجازية من خلال توفر لاعبين كبار وأساتذة دوليين .. ويتأتى ذلك أيضاً من خلال الدعم للفئات العمرية وجلب مدربين أجانب على مستوى عالي .
وأثنى المدرب الدولي الأردني في تصريح خاص بمشاركة فتيات اتحاد رياضة المرأة اليمنية في البطولة العربية الفردية للشطرنج المقامة حالياً بالأردن بمشاركة 91 لاعبة من 9 دول عربية .. وقال إن ذلك يعكس الاهتمام بالفئات العمرية في اليمن والحرص على صقل مواهب الفتيات وإدماجهن في البطولات والمنافسات العربية مما يسهم في تطورن قدراتهن وهو الأمر الصائب على طريق تأهيل قدرات اللاعبات واللاعبين ليصلوا الى أعلى المراتب الدولية في لعبة الشطرنج .
واعتبر المدرب الدولي الأردني في لعبة الشطرنج سمير منصور إشهار الاتحاد اليمني لرياضة المرأة خطوة على الطريق الصحيح للاهتمام برياضة المرأة في اليمن في مختلف الألعاب .. وقال إن وضع اللاعبة العربية الشهيرة في لعبة الشطرنج الأستاذة نظمية عبدالسلام على رأس هرم هذا الاتحاد يعد خطوة جيدة كونها الأقرب لمعرفة معاناة اللاعبات اليمنيات والأقدر على معرفة ظروفهن إنطلاقاً من تاريخها الطويل في هذه اللعبة والرياضة اليمنية عموماً .
وأثنى المدرب الشطرنجي الأردني على التنظيم الرائع لليمن لبطولات الشطرنج العربية .. وقال زرت جميع الدول العربية منذ عام 1993م ولم أشاهد تنظيماً لبطولات الشطرنج في أي دولة عربية أفضل من اليمن من حيث الفنادق الكبيرة ذات الخمسة نجوم والاستقبال والكرم والضيافة .. وقد ظهر لي ذلك من خلال سبع زيارات لليمن كانت جميعها متميزة في صنعاء وتعز وعدن والمكلا .. وقد وجدنا كل الحفاوة والحب والتنظيم الجيد أفضل بكثير من عدد من الدول العربية الأخرى .