الكابتن / صالح بن ربيعة : الفلم الوثائقي وكتاب عن حياتي من أهم اسباب تأخير مهرجان الإعتزال وفريق الاتحاد السعودي هو ضيف المهرجان

Monday 30 November -1 12:00 am
الكابتن / صالح بن ربيعة : الفلم الوثائقي وكتاب عن حياتي من أهم اسباب تأخير مهرجان الإعتزال وفريق الاتحاد السعودي هو ضيف المهرجان

 

يمني سبورت – حاوره / جمعان دويل بن سعيد

في لحظات استعادت الذكريات وأمتزج الماضي بالحاضر وتعانقت الاحضان في منظر تذرف له الدموع والتقاء الزميل بزميله التي فرقته ظروف الحياة القاسية وبعد المسافات وظروف العمل كل ذلك كان في حاضنة الغناء مدينة تريم روحانية الزمان والمكان عاصمة الثقافة الاسلامية بين نجوم العصر الذهبي للكرة الحضرمية بساحلها وواديها في ثمانينيات القرن الماضي يوم الجمعة الماضية 1 فبراير 2013م بدعوة كريمة من منتدى حي في قلوبنا وفريق المسرة الرياضي لتك الكوكبة والتي جمعت معهم ملك الكرة اليمنية الكابتن الاحمدي وهداف العرب شرف محفوظ في لليلة عرس رياضي تحضيرا لمهرجان إعتزال قاهر سور الصين الدولي الكابتن / صالح بن ربيعة و نجم شعب حضرموت سابقا .

كان المكان بيت البركة بتريم والزمان الواحدة والنصف ظهرا الحاضرين نجوم الكرة الحضرمية من ساحل ووادي حضرموت يتهجئون لتناول وجبة الغداء الذي أعد لهم بهذه المناسبة والمغادرة لأرضية ملعب الغناء بتريم التابع لنادي وحدة تريم لخوض مباراة بين منتخب نجوم الساحل ومنتخب نجوم الوادي .

لم تفوتني تلك الفرصة مع إزدياد حديث الشارع الرياضي بحضرموت حول إعتزال قاهر الصين الكابتن / صالح بن ربيعة لماذا التأخير ؟ وما هي الأسباب ؟ ومتى حدد موعد الاعتزال ؟ ومن الفريق الذي سيشارك حفل الاعتزال ؟ وعدد من القضايا الرياضية الأخرى .

طلبت السماح من الكابتن الخلوق بالربيعة ( بوحسين ) لإجراء حوار قصير معه . فلم يتردد مشكورا مرحبا بكل تواضع واليكم ما دار في هذا الحوار …

كابتن صالح بالربيعة في البداية نرحب بك في وادي حضرموت

في البداية شكرا جزيلا وهي فرصة سعيدة أن اعبر عن شكري وتقديري لمشاركتي في مهرجان المحبة والنصرة لصاحبه رسولنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صل الله عليه وسلم في ذكرى ميلاده الذي ينظمه منتدى حي في قلوبنا وفريق المسرة الرياضي الثقافي بتريم ويأتي أيضا تمهيدا لمهرجان إعتزالي وشكر خاص ابعثه للأخ / العزيز بو حامد رئيس الملتقى الرياضي الرابع بهذه المناسبة وأنا سعيد جدا أن اكون متواجد بينكم .

كابتن صالح على ذكر اعتزالك وتلهف الشارع الرياضي لمعرفة ما هي الاسباب التي دعت عن تأخير إعلان الموعد .؟

اولا اشكر كل من سأل ويسأل عن بن ربيعة وعن اعتزال بن ربيعة . إن الاسباب التي دعت إلى تأجيل الاعتزال هي اسباب قد تكون موضوعية ومن ابرزها الفلم التصويري عن حياتي الذي يقوم بأعداده الزميل الاعلامي / صلاح العماري إضافة إلى كتاب خاص عن بالربيعة وأن شاء الله في القريب العاجل في حدود شهر أو شهرين إذا طالت المدة يكون مهرجان الاعتزال جاهز .

كابتن هل لازال الاتحاد السعودي هو الفريق الذي سيشاركك في مهرجان اعتزالك في حضرموت أم إن هناك فريق آخر .؟

الاتحاد السعودي الفريق الأول الذي طلبته في إعتزالي وأن شاء الله خلال تواجد الشيخ / احمد صالح العيسي في حضرموت لحضور المباراة الختامية لكأس حضرموت سيتم التنسيق معه حول فريق الاتحاد السعودي وابرز الترتيبات لمهرجان الاعتزال كونه مشكورا أبداء استعداده لمهرجان الاعتزال .

كابتن نبعد عن أجواء الاعتزال وتحدثنا عن بطولة كأس حضرموت وأهميتها لرياضة حضرموت .؟

بطولة كأس حضرموت لكرة القدم تكتسب أهمية لكرة حضرموت وعودة بريقها ولمعانها وهي بطولة تنافسية بين جميع الاندية بالمحافظة بالساحل والوادي وكنا نتمناها ليس من هذه الاعوام بل من زمان لما لها من اكتشاف المواهب وصقلهم في البطولات المحلية والتي ستكون عاملا مساعدا لأندية المحافظة وخاصة الأولى والثانية للاستعداد لخوض المسابقات الرسمية في جاهزية وهي فكرة جيدة جدا ونتمنى تواصلها كل عام مع التوقيت المناسب قبل الدوري العام للأندية .

بكل شفافية كابتن صالح ما الفرق بين رياضة حضرموت في الماضي وفي الوقت الحاضر .؟

هناك فرق بين رياضة الماضي والحاضر كون رياضة الوقت الحاضر يمكن الظروف المعيشية وقلة المواهب الان وتعود لأسباب عديدة ولكن كل امنيتي أن يستغل الشباب الرياضي هذه الدوريات التي تنظم لهم بين الحين والآخر ومنها على سبيل المثال بطولة كأس حضرموت أن يرتقي بالمستوى الذي نطمح له والتي بها ستظهر المواهب مع الاهتمام بفرق الفئات العمرية بالأندية وتنظيم لها بطولات إضافة إلى تنشيط الرياضة المدرسية التي ستسهم في تطور الرياضة وعودة الحماس بين الاندية من خلال النجوم والمواهب المحلية .

كابتن صالح بعد الاعتزال هل ستبتعد عن الرياضة أو هل لديك مشروع رياضي آخر .؟

الحقيقة الكرة عشقي منذ الصغر ومن الصعب مفارقتها والابتعاد عنها لهذا أنوي إن شاء الله تعالى أن أتجه ألى التدريب ليبقى العشق مستمرا .

كلمة أخيره تحب أن تقولها .؟

أكرر شكري وتقدير لكل من سأل عن صالح بن ربيعة ومدينة تريم وأهلها أهل المحبة والسلام وجميع الاخوان والزملاء في منتدى حي في قلوبنا وفريق المسرة الرياضي الثقافي كل الشكر لما قدموه لشخص بالربيعة على حسن الاستقبال والإقامة وهذا كم اسعدني وأعجز لساني عن التعبير لتلك المشاعر الصادقة والنبيلة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في ل مناحي الحياة