الشطرنج موقوف بدواعي امنيه!!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

×كشفت الأمين العام لاتحاد الشطرنج في سياق تعليقها على إخفاق منتخب الشطرنج في البطولة العربية التي جرت مؤخرا بالعاصمة الإماراتية ابوظبي إن اللاعب اليمني محمد جميل منع من المشاركة ودخول أراضي الإمارات العربية المتحدة البلد المنظم بسبب دواعي أمنيه وهو ماجعلني أقف متحيرا ومتسائلا عن الجرم أو الخطاء الذي ارتكبه اللاعب حتى يمنع من الدخول والذي لم توضحه الأمين العام لاتحاد الشطرنج.


×وأي كانت الأسباب فانه مطلوب من المسئولة باتحاد الشطرنج التوضيح في هذا الأمر كونه متعلق بلاعب وليس بلاجئ سياسي حتى يتم التعامل مع هذا الأمر بشئ من الغموض والبرود معا فالمجال الرياضي مجال نظيف لاتحيط به الشبهات وإبطاله من خيره الشباب المحب لوطنه ودينه فضلا عن انه فضاء مفتوح للجميع.


×وإزاء ذلك فإننا بانتظار توضيح الاتحاد العام للشطرنج الذين فندوا سبب الإخفاق في البطولة العربية إلى جملة من المصاعب وبالتحديد في الجانب المالي والإداري وهو أمر ليس بجديد بل هو ملازما لجل مشاركتنا الخارجية كون من يتعامل مع هذا القطاع لايدرك الإبعاد والمتربات المعنوية والنفسية على اللاعبين المشاركين الذين لايعلمون هل وصلت تأشيراتهم أم لا؟ وهل تم اعتماد الدعم المالي ؟ وغيرها من المعوقات التي لم يعد لها في عالم اليوم أي موقع إلا في بلادنا.


×فمن الخطاء والسذاجة إن نتحدث عن تطور رياضي م ونحن نتعامل مع مشاركاتنا ولاعبينا بهذا الأسلوب المحبط وكأنه قدر علينا القبول به في الوقت الذي كيف يهئ الآخرين لاعبيهم وإبطالهم للمشاركات والمنافسات التي حتما ستعود عليهم بمراكز متقدمه وميداليات ملونه.


×على أية حال فان المشاركة المخيبة يجب إن يتم الاستفادة منها وتقييمها عن طريق المعنيين خصوصا وان إبطالنا وبطلاتنا لهم حضور طيب في مثل هذه المشاركات وسبق إن حققوا مراكز متقدمه وهو مانامل استمرأه عبر خطط وروى صحيحة يقدمها اتحاد أللعبه وتدعمها الوزارة وصندوق النشء وأننا بالانتظار.