اليمن جاهز لاستضافة اوزبكستان في قــطر

Monday 30 November -1 12:00 am
اليمن جاهز لاستضافة اوزبكستان في قــطر

- من مباراة الذهاب:

----------

 

السنيني: معنوياتنا مرتفعة .. وهدفنا نتيجة إيجابية

مدرب اوزباكستان: سنلعب بصفوف مكتملة .. وهدفنا نقاط المباراة

عياش: كرة القدم لا تعترف بفريق كبيرة وآخر صغير

رشيدوف:  تابعنا مباريات اليمن .. وسنلعب للفوز

 

المنسق الإعلامي  / محمد الخميسي

يواجه منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في الساعة السادسة والنصف مساء يوم غد الثلاثاء بتوقيت اليمن اختبارا صعبا امام نظيره الاوزباكستاني ضمن مباريات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 وكآس آسيا الإمارات 2019.

ويدخل منتخبنا لقاء الثلاثاء الذي سيحتضنه استاد حمد الكبير بنادي العربي القطري بمعنويات مرتفعة واصرار كبير بعد ان تمكن من تحقيق فوزه الأول في مباراته الماضية امام الفلبين في مانيلا بهدف نظيف وخرج بأول ثلاث نقاط  له في الصفيات ، حيث سيحاول ان يكون ندا قويا للمنتخب الأوزبكي وصيف المجموعة والذي اثبتت المباريات الخمس التي خاضها حتى الأن انه يسير بخطى ثابته نحو زعامة المجموعة حيث يمتلك 12 نقطة من خمس مباريات فيما يتصدر المنتخب الكوري الشمالية المجموعة برصيد 13 نقطة لكن من ست مباريات .

منتخبنا يلعب بالزري الرسمي:

وفي الاجتماع الفني الذي اقيم ظهر امس بحضور مراقب المباراة الصيني تم اعتماد الزي الذي سيرتديه المنتخبان ، حيث سيلعب منتخبنا بزيه الرسمي ( احمر - ابيض - اسود ) والحارس (اصفر كامل) ، فيما سيلعب منتخب اوزباكستان بالزي الأزرق الكامل ، ويرتدي حارس مرماه ( اخضر - اسود - اسود).

المؤتمر الصحفي :

وفي المؤتمر الصحفي توقع مدرب منتخبنا الوطني امين السنيني ان تكون مباراة اليوم كبيرة وتحفل بنديه بين المنتخبين لان كلاهما يريد النقاط الثلاث ، مشيرا إلى أن منتخب اوزباكستان منتخب ذو إمكانيات عالية ويعتبر من اقوى منتخبات قارة آسيا وحقق نتائج إيجابية في مبارياته في المجموعة تعزز من حظوظه للتأهل ، مبديا في الوقت ذاته أن منتخبنا منتشي بحالة الفوز التي حققها في الجولة الماضية على الفلبين وسيلعب المباراة بمعنويات مرتفة وروح حماسية والذي تمنى أن يستغلها اللاعبون بالشكل الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات النهائيات الآسيوية .

مشيرا في سياق حديثه ان مجموعة اليمن تعتبر الأقوى بين جميع المجموعات لتقارب مستوى جميع المنتخبات وإمكانية توقع أي نتيجية في كل مباراة ، ومؤكدا أن الفرصة متاحة امام اليمن للفوز وسيعمل على ذلك .

- مدرب منتخب اوزباكستان سيمل بابايان ابدى اعجابه بالمستوى الذي قدمه اليمن في مباراته الاخيرة امام الفلبين ، مشيدا بالتزام اللاعبين وانضباطهم تكتيكيا ، واضاف قائلا : منتخب اليمن قدم مباراة جيدة في الذهاب وفزنا بهدف وحيد لانضباطهم الدفاعي ، لذا سنكون جادين في مباراة اليوم فنحن سنواجه فريق محترم وفي هذه المجموعة لايوجد فريق قوي وأخر ضعيف .

ولفت بابايان إلى أنه لايعاني من أي غيابات بسبب الإصابات أو الإيقافات بل سيلعب بصفوف مكتملة ، لذا فأنه سيلعب من اجل الفوز ولن يتساهل مع الخصم.

واصفا في ختام حديثه حارس اليمن محمد إبراهيم عياش بأنه قائد مثالي ويمثل نصف المنتخب اليمني لما يقدمه من مستوى ثابت في جميع المباريات ، قائلا : حارس منتخب اليمن حرمنا من تسجيل العديد من الاهداف في مباراة الذهاب ، فقد كان رائعا ، وانقد شباكه من اهداف محققه.

- ومن جانبه ابدى قائد المنتخب الحارس محمد إبراهيم عياش استعداده وجميع زملائه اللاعبين لمباراة اليوم ، مبديا تفاؤله من الخروج بنقاط المباراة والتي ستكون صعبة ، لافتا تفوق منتخب اوزباكستان في النواحي البدنية  لكن ذلك لن يثني من عزيمة اللاعبين لتحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية كون كرة القدم لا تعترف بفريق كبير واخر صغير وإنما تعطي من يعطيها . لافتا في ختام حديثه ان منتخب اوزباكستان يلعب كرة جماعية الامر الذي  سيجعله يركز على جميع اللاعبين وعدم الاكتفاء بمراقبة بعض العناصر .

- اما هداف المنتخب الاوزبكي لاعب فريق الجيش القطري رشيدوف فاوضح انهم تابعوا مباريات اليمن وخصوصا الاخيرة امام الفلبين ويعرفون جيدا اسلوب لعبنا ومفاتيح لعبه ، مؤكدا انهم سيخوضون مباراة اليوم من اجل الفوز لا سواه ، مشيرا إلى ان اليمن يتميز في الجانب الدفاعي والكثافة العددية في خطوطه الخلفية مما يصعب على الفريق الخصم التسجيل ، مشيرا إلى انه لا يفكر في تسجيل هدف باسمه بقدر ما يفكر في الفوز ونقاط المباراة .

- يغيب عن تشكيلة المنتخب مدير عبدربه بسبب الإيقاف لحصوله على كرتين اصفرين .

- يدير تحكيم المباراة طاقم من سلطنة عُمان الشقيقة بقيادة الحكم الدولي المعرف عبدالله الهلالي.

- المباراة منقولة على قناة بي ان سبورت ، وعلى قناة الكأس (4) بصوت الزميل محمد السعدي.