بدء تدريبات اللواء العسكري الجديد "تحرير تعز" بقيادة العميد صادق سرحان (صور)

Monday 30 November -1 12:00 am
بدء تدريبات اللواء العسكري الجديد "تحرير تعز" بقيادة العميد صادق سرحان (صور)
----------

بدأ اللواء العسكري الجديد "تحرير تعز" بقيادة رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان، اليوم الأربعاء، عمليات تدريب عدد من الأفراد للمشاركة في تحرير محافظة تعز.


وكلف الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان، بتشكيل لواء عسكري مهمته تحرير المحافظة من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح التي تسيطر على أجزاء كبيرة من المدينة والمحافظة.
 
وقال مصدر عسكري، الثلاثاء، إن هادي عقد عدة اجتماعات في عدن مع قيادة المقاومة والمجلس العسكري بتعز خلال الأيام الماضية، وتركزت حول مناقشة خطة جديدة لرفع الحصار عن المدينة وتحريرها.
 
وبحسب المصدر «كلف الرئيس هادي العميد صادق سرحان بتشكيل لواء جديد يجمع قوات الجيش الوطني وأفراد المقاومة بهدف تنظيم عملية تحرير تعز».
 
وقال إن هادي وجه المنطقة العسكرية الرابعة بتجهيز المعدات العسكرية للمعركة، من ضمنها أسلحة ثقيلة من المدرعات والدبابات والمدافع، في الوقت الذي يتلقى مئات من أفراد المقاومة تدريبات عسكرية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، ومعسكرات الجيش الموالي للشرعية جنوب مدينة تعز.
 
وتأتي التحركات العسكرية الأخيرة للرئيس هادي تنفيذاً للخطة الجديدة لتحرير المدينة التي تشهد معارك طاحنة منذ أشهر، والتي تحظى بدعم قوات التحالف العربي، حد تعبير المصدر العسكري.

8