المقاومة تعلن بدء عمليات اختراق العاصمة اليمنية صنعاء من الشرق

Monday 30 November -1 12:00 am
المقاومة تعلن بدء عمليات اختراق العاصمة اليمنية صنعاء من الشرق
----------

أعلن عبدالله الشندقي الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في العاصمة اليمنية  بدء مسلحي المقاومة باختراق العاصمة اليمنية صنعاء من جهة الشرق وأكد  "سيطرة المقاومة خلال الساعات الماضية على مناطق جديدة، بعد معارك مع مسلحي الحوثي، شرقي العاصمة صنعاء".
وأضاف الشندقي في تصريحات صحفية اليوم أن "مسلحي المقاومة سيطروا على 6 قرى في مديرية نهم (50 كم شرقي العاصمة)، بعد معارك مع مسلحي الحوثي".
وتابع، أن "المقاومة سيطرت أيضًا على "وادي رثم"، والمرتفعات الجبلية المطلة عليه في المديرية نفسها"، مشيرا إلى أن "عشرات الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، في هذه المعارك، مع استيلاء المقاومة على أسلحة خفيفة كانت بحوزتهم".وأشار الشندقي إلى أن "المواجهات بين الطرفين مازالت مستمرة في عدة مواقع بمديرية نهم حتى الآن".
وسيطر الحوثيون في ايلول/سبتمبر 2014 بشكل كامل على صنعاء، بدعم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، قبل ان يتابعوا التقدم ويسيطروا على مناطق عدة في شمال البلاد ووسطها.
وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية في آذار/مارس شن ضربات جوية ضد الحوثيين وحلفائهم، دعما لقوات الرئيس هادي، ما مكن هذه الاخيرة من استعادة مناطق عدة لا سيما في جنوب البلاد.