الجمعة : الأحقاف والأنصار على كأس الفقيد أحمد محمد الفردي

Monday 30 November -1 12:00 am
الجمعة : الأحقاف والأنصار على كأس الفقيد أحمد محمد الفردي
----------

المكلا / فهمي باحمدان

عصر يوم غد الجمعة 25 مارس الجاري يصل دوري الفقيد الحكم أحمد محمد الفردي أول حكم دولي يمني ينال الشارة الدولية في تحكيم كرة القدم إلى المحطة النهائية بإقامة المواجهة الختامية على كأس الفقيد والتي ستجمع بين فريقي أحقاف المنقذ وجاره وشقيقه الأنصار والتي سيحتضنها ملعب كرة القدم بمنشاة الفقيد عبدالله مبارك سرور بنادي التضامن الرياضي بمنطقة اربعين شقة .
وصل الفريقان أنصار وأحقاف المنقذ بالشرج إلى النهائي بعد خوضهما عدد من المباريات خلال مسيرة الدوري بجميع أدواره إذ خاض الأحقاف خمس مباريات بدأها بفوز كبير على شعلة بديري بأربعة أهداف سجلها الفريق في الشوط الثاني بعد ان انهى الشعلة الشوط الاول بهدف وحيد , وتأهل بهذا الفوز الاحقاف إلى المرحلة الثانية وفاز على اليرموك بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لأخر ثم تأهل الفريق لمواجهة إتحاد حي السلام وفاز بالقرعة بعد التعادل السلبي دون أهداف , وصعد لملاقاة أهرام الديس وفاز بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي 0/0 , واختتم مبارياته بفوز كبير على نجوم النضال بأربعة أهداف نظيفة تأهل منها للنهائي .
أما الأنصار فقد وصل للنهائي بعد أن تأهل في الدور الثلاثي بالقرعة وترك الصراع على بطاقة النهائي الثانية بين نجوم النضال والأحقاف والتي حسمها الأخير برباعية , وسبق ذلك فوزه في أربع مباريات أولها على قادسية الشرج بالترجيح بعد التعادل الإيجابي هدف لآخر وتعادل أخر في ثاني مواجهاته أمام شباب الوحدة بالديس بدون أهداف وفاز بالترجيح , وبهذا الفوز بلغ الفريق المرحلة الثالثة وتجاوز أسطورة روكب بثلاثة أهداف لهدفين ثم إختتم مشواره بفوز صريح على إتفاق الجول بهدفين في دور الستة .

.. البطولة إنطلقت يوم 21 نوفمبر من العام المنصرم 2015 على ملعب ثانوية أبي بكر بن شهاب بديس المكلا بمشاركة 46 فريقاً من مختلف الفرق الرياضية الشعبية التابعة للأندية الرياضية بمدينة المكلا وماحولها وفاز بلقاء الإفتتاح أسطورة روكب على إتحاد الحصن برباعية نظيفة .

.. لائحة البطولة نصت على عدم إشراك لاعبي الأندية مع فرقهم ال 46 المشاركة بالبطولة في خطوة جيدة من قبل اللجنة المنظمة لغرض إتاحة الفرصة للشباب للبروز والظهور بهدف تطعيم الأندية وإكتشاف المواهب والخامات الشبابية الواعدة .

.. البطولة حظيت بإشراف ومتابعة مستمرة وحضور بعض المباريات من قبل نجل الفقيد مازن أحمد محمد الفردي.

.. رئيس اللجنة المنظمة للبطولة صالح أحمد العطاس أكد أن اللجنة أنهت كافة الترتيبات الخاصة بإقامة المباراة النهائية.