شاهد الصورة : "لاجازيتا" تشبه سيميوني بجيفارا بسبب الثورة ضد "التيكي تاكا"

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد الصورة : "لاجازيتا" تشبه سيميوني بجيفارا بسبب الثورة ضد "التيكي تاكا"
- متابعات :
----------

شبَّهت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد بالمناضل تشي جيفارا بسبب إنجازاته مع الفريق المدريدي.

ويعرف عن جيفارا المنحدر من أصول أرجنتينية أنه أحد أهم المناضلين الثوريين في أمريكا الجنوبية، وأحد قادة الفكرة الاشتراكي في القرن العشرين.

ويعيش سيميوني موسمًا استثنائيًّا بما يقدمه حاليًّا مع أتلتيكو مدريد، لا سيما نجاحه في إقصاء برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفوزه في ذهاب نصف نهائي المسابقة بهدف دون رد على بايرن ميونخ الألماني، واقترابه من نهائي البطولة.

فضلًا عن ذلك، فإن أتلتيكو مدريد يحتل وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر، وذلك قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

وظهرت صورة سيميوني في هيئة "جيفارا" على غلاف صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، وكتبت عليه: "القائد سيميوني.. والثورة ضد التيكي تياكا".

ورأت الصحيفة الإيطالية أن سيميوني بالطريقة التي استطاع بها إيقاف "تيكي تاكا" برشلونة، والتي يعد من الصعب الوقوف أمامها، بالإضافة إلى الفوز على بايرن "جوارديولا" أكد أنه استفاد كثيرًا من وجوده رفقة لويجي سيموني مدرب إنتر ميلانو وقت أن كان لاعبًا بصفوف الفريق، والذي حصد معه لقب كأس الاتحاد الأوروبي 1998.

وأوضح تقرير "لاجازيتا" أن الفترة الطويلة التي قضاها سيميوني بالملاعب الإيطالية سواء في إنتر ميلان أو لاتسيو جعلته متشبع بالتقاليد الإيطالية في كرة القدم.

يذكر أن سيميوني منذ قدومه إلى أتلتيكو مدريد في 2011، استطاع قيادة الفريق لحصد بطولات الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.