( مانا ) يوضح اسباب انخفاض توليد كهرباء عدن ..وينفي اخبار التهالك

Monday 30 November -1 12:00 am
( مانا )  يوضح اسباب انخفاض توليد كهرباء عدن ..وينفي اخبار التهالك
----------
أوضح " مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس امجد مانا أن السبب في تدني مستوى التوليد لمحطات الطاقة الكهربائية في المدينة يعود إلى انخفاض المخصص اليومي للوقود المرسل إلى المحطات وخروج غلاية رقم 4 في محطة الحسوة والتي تم اعادتها للجهازية فجر يوم الجمعة.
 
وقال " مانا إلى إن العجز التوليدي وصل إلى أعلى ذروته منذ أربعة أيام من الآن لعدم توفر المخصص اليومي للوقود ، وبشكل ثابت ، مما استدعى إلى تخفيض التوليد في كلاً من محطة شهناز وحجيف وخور مكسر للاستمرار في التوليد لأطول فترة ممكنة حتى وصول المخصص .
 
وأكد " مدير عام مؤسسة الكهرباء بأنه من يومنا هذا الجمعة تقلصت ساعات الانطفاء بدلاً من أربع ساعات انطفاء إلى ثلاث ساعات مقابل ساعتين ولا زلنا نعاني من عدم وصول الوقود وبشكل كافي ، مما قد يضطرنا أيضا إلى خفض التوليد مرة أخرى ، ونأمل خلال اليومين القادمين إن يعود الوضع إلى أفضل مما كان علية حالما يتم تزويد المحطات بمخصصها الكامل من الوقود اليومي .
 
ونفى " مانا صحة الخبر المنشور في موقع "عدن الغد" أول من أمس الأربعاء الموافق الــ 7 من سبتمبر حول تهالك مولدات محطة شهناز التي تم شرائها من القرض الإماراتي .
 
وتابع " الانخفاض في مستوى توليد المحطة خلال اليومين الماضين والذي نشر في موقعكم على انه تهالك ليس صحيحاً على الإطلاق وكنا نأمل إن تعودوا إلى قيادة المؤسسة للتحقق من الخبر قبل نشرة حيث إن الطاقة مقسمة على موقعين شهناز 40ميجا وحجيف 10 ميجا ،وكنا نأمل إن يتم التعامل مباشرة مع قيادة المؤسسة حول الاستفسار عن أي معلومات تحتاجون اليها .
 
وشكر مدير عام كهرباء عدن المهندس امجد مانا الجهود التي توليها الحكومة الإماراتية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر لمؤسسة الكهرباء والرامية إلى انتشال وضع المؤسسة التي لحقها النصيب الأكبر من الدمار خلال الحرب الأخيرة التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح على المدينة ، وكذلك شكرنا إلى محافظ محافظة العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي يعمل ويتابع معنا على مدار اليوم .