وفد كشفي يمني برئاسة القائد الكشفي مشعل الداعري يصل سلطنة عمان

Monday 30 November -1 12:00 am
وفد كشفي يمني برئاسة القائد الكشفي مشعل الداعري يصل سلطنة عمان
----------
 
تشرفت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار  ممثلة بقسم الكشافة والمرشدات باستقبال الوفد الكشفي اليمني.. المشارك في فعاليات المؤتمر الكشفي العربي ال 28 بمسقط خلال الاسبوع القادم..
ويضم الوفد مجموعة من القيادات الكبيرة باليمن الشقيق برئاسة القائد/ مشعل الداعري.  المفوض العام للكشافة اليمنية وعضوية كل من:
القائد/ عبد العزيز طه
والقائد/ علي مرشد
والقائد/ علي سالم
القائد / خميس جمعان 
وقد تم استقبالهم من قبل الفاضل الاستاذ/ سعيد بن علي المعشني المدير العام المساعد للشؤون الادارية والمالية والمشاريع. مبديا سعادته وترحيبه بالوفد اليمني برئاسة الداعري مشيرا أن العلاقات اليمنية والعمانية متأصلة في جذور التاريخ فالاخوة مابين الشعبين أخوة حب واحترام وبأن الشباب في الكشافة والمرشدات هم خير من يجسد هذه الأخوة. ... كما تحدث الأخ مشعل الداعري رئيس الوفد اليمني قائلا نحن سعداءجدا بزيارتنا لكم مؤكدا على ماقاله الاخ الأستاذ سعيد بأن الأخوة والترابط بين الشعبين ضاربه جذورها بالتاريخ. . كما أشاد الأخ الداعري بنشاط كشافة سلطنة عمان بقيادة الأخ القائد خميس الراسبي الذي يعتبر بالنسبه لكل كشافة الوطن العربي قدوة ومثل اعلا بالكشافة من حيث إدارته الحكيمة وتفانية وماتمثله كشافة عمان من أنشطة مستمرة إلا خير دليل على القيادة الحكيمة ... وقدم الداعري خالص شكره وتقديره للأستاذ سعيد والقائد محمدين فايل رعيدان المسؤول الكشفي بمحافظة ظفار على حسن الاستقبال. 
وبعد ذلك توجهوا للاطلاع على  سير العمل في الدراسات التي ينظمها قسم الكشافة والمرشدات بالمحافظة، وهي الدراسة المتقدمة للقادة والقائدات للحصول على الشارة الخشبية والمقامة حاليا بمعهد العلوم الاسلامية بصلالة.. حيث تم استقبال الوفد من قبل د. حفيظ الكاف مدير المعهد..
ومن ثم توجهوا الى قاعة المحاضرات المقامة فيها الدراسة.. 
وبعدها توجه الوفد الى مدرسة منبع الحكمة.. حيث مقر الدراسة الاساسية للقادة والقائدات.. وقد سعد الدارسون بالمداخلات التي شارك بها اعضاء الوفد اليمني واستفادوا من توجيهاتهم..