المليشيات تفشل عملية تبادل أسرى وتشترط الإفراج عن الحوثيين دون المتحوثين _ تفاصيل

Monday 30 November -1 12:00 am
المليشيات تفشل عملية تبادل أسرى وتشترط الإفراج عن الحوثيين دون المتحوثين _ تفاصيل
- متابعات:
----------
 
أفشلت مليشيات الحوثي صالح الانقلابية عملية تبادل للأسرى مع قوات اللواء 35 مدرع في جبهة الأقروض، وتشترط الإفراج عن الأسرى الحوثيين دون المتحوثين.
 
حيث كان من المقرر إتمام عملية تبادل للأسرى بين قوات اللواء 35 مدرع و المليشيات الانقلابية  يوم الخميس الماضي 22/ 12/ 2016م إلا أن المليشيات تراجعت عن تنفيذ التزامها باستلام كل الأسرى مشترطة استلام الأسرى الحوثيين فقط دون المتحوثين الذين وقعوا في أسر أبطال اللواء 35 مدرع أثناء المعارك في الجبهة.
 
كما رفضت المليشيات الانقلابية سحب جثث أفرادها الذين لقوا مصرعهم على يد أبطال اللواء 35 في جبهة الأقروض بحجة أنهم متحوثين.
 
حيث ترفض المليشيات سحب جثتين لمقاتليها من أبناء ماوية لقو مصرعهم في الجبهة وهم (دارس عبدالله ناجي العتابي و علي محسن فارع ناصر العتابي).
 
الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية دائما ما تتخلى عن الأسرى المتحوثين الذين تطلق عليهم المليشيات لقب (الزنابيل) وهم الأفراد المنتمين لمحافظات تعز واب والجنوب الذين يقاتلون في صفوفها، في الوقت الذي تبذل مساعي كبيرة للإفراج عن الأسرى الحوثيين الذين تطلق عليهم لقب (القناديل) وهم غالبا مقاتلين ينتمون لمحافظات شمال الشمال ومحافظة صعدة على وجه الخصوص.
 
من جانبه قال قائد جبهة الأقروض التابعة للواء 35 مدرع العقيد فؤاد الشدادي : أن مليشيات الإجرام الحوثية تستخدم المغرر بهم من أبناء محافظة تعز للقتال في صفوفها دون أي ضمانات تجاه مصيرهم.
 
داعيا في الوقت ذاته أبناء محافظة تعز المغرر بهم إلى العودة لصوابهم والحفاظ على أبنائهم الذين تزج بهم مليشيات الحوثي و المخلوع الانقلابية لقتال إخوانهم من أبناء تعز ثم تتخلى عنهم أسرى لدى قوات الجيش الوطني أو جثث تنهشها السباع في الجبال والأوديه