مطالبات بعودة مدير عام مستشفى الأمراض النفسية بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
مطالبات بعودة مدير عام مستشفى الأمراض النفسية بعدن

الدكتور ثابت قاسم محسن

عدن/ محمدياسين
----------
 طالب عدد من العمال والموظفون وأعضاء في الطاقم التمريضي بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن ؛ طالبوا بعودة الدكتور ثابت قاسم محسن لمواصلة مهامه كمدير عام للمستشفى من أجل متابعة النهوض بهذا المرفق الصحي ( النوعي ) واستمكال خطة التطوير التي كانت قد بدأت تؤتي ثمارها حد قولهم .
 وأكد العمال والممرضون أن المستشفى الوحيد المتخصص في معالجة الأمراض النفسية والعصبية على مستوى العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية شهد خلال الفترة الماضية التي أعقبت تولي الدكتور ثابت إدارته ؛ جملة من الأعمال التطويرية ضمن خطة طموحة تهدف إلى إظهاره بصورة حضارية تواكب التطورات الحاصلة في هذا النوع من المرافق العلاجيةعلى مستوى الإقليم والعالم .
وأشار المتحدثون إلى جملة من المشاريع التطويرية التي شهدها المستشفى خلال فترة إدارة الدكتور ثابت ومن أبرزها تأهيل وتجهيز ثلاثة أقسام للمرضى ضمن برنامج إعادة التأهيل لأقسام المستشفى المختلفة والتي كانت الإدارة بصدد إستكمالها ضمن إتفاق مع منظمة الصحة العالمية w.h.o ؛ كما كانت إدارة المستشفى قد أبرمت إتفاقاً مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد شدول أثناء زيارة خاصة للمستشفى يقضي بتقديم المنظمة منحتين ماليتين مقدمة من الحكومة اليابانية ومخصصة لتأهيل بقية أقسام المستشفى على أن يتم الإنجاز خلال الفصل الأول من العام الجاري .
كما اتفقت الإدارة بقيادة الدكتور ثابت مع الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة ( الهلال الاحمر الإماراتي ) على تأهيل العيادات الخارجية وقسم المطبخ وتم إعداد الدراسة الخاصة بالتنفيذ الذي كان بصدد البدء فيه قبل القرار المفاجئ بإبعاد الدكتور ثابت .                                             وأضاف عمال ومظفو المستشفى ان جهود الدكتور ثابت وأعماله تخطت المرافق الأساسية في المستشفى لتشمل أيضاً مرافق الترفيه والإستجمام مثل الحديقة العامة التي أعيد تأهيلها وإظهارها بشكل حضاري من شأنه أن يساعد في علاج المرضى بحالات معينة ؛ كما تم إفتتاح صالة ألعاب لتأدية أغراض علاجية وترفيهية للنزلاء وإعادة تأهيلهم للإندماج في المجتمع .
يذكر أن الدكتور ثابت قاسم محسن قد تم إبعاده من موقعه كمدير عام لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن بعد أيام قليلة من تكليف الدكتور عبدالناصر الوالي بمهام مدير عام مكتب الصحة في عدن .
وترجح مصادر عاملة في مستشفى الامراض النفسية أن يكون الإبعاد المفاجئ قد تم على أسس حزبية وغير خاضعة للمفاضلة المهنية التي ترجح كفة الدكتور ثابت .