أول وزير يزور الضالع .. وحي امان يتفقد سير العمل في مشروعي نقيل الربض والشارع العام بمحافظة الضالع

Monday 30 November -1 12:00 am
أول وزير يزور الضالع ..  وحي امان يتفقد سير العمل في مشروعي نقيل الربض والشارع العام بمحافظة الضالع
----------
 
الضالع / نجيب المحبوبي  
قام وزير الاشغال العامة والطرقات المهندس وحي امان وبرفقته محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي بزيارة تفقدية لمدينة الضالع الذي تفقد فيها سير اعمال توسعة نقيل الربض والشارع العام بمدينة الضالع مركز المحافظة، وذلك صباح اليوم الخميس حيث يعتبر الوزير وحي أمان أول وزير يقوم بزيارة محافظة الضالع منذ سنين طويلة. 
امان قام اولاً بزيارة مشروع توسعة نقيل الربض الذي كلف نحو 250 مليون ريال يمني والذي يجري فيها عمل التوسعه حالياً بعد الازدحام الكبير الذي يشهده النقيل الذي يشهد ايضاً حوادث شبه يومياً كون الطريق الوحيد الذي يسلكه المسافرين والقواطر، حيث تم هذا المشروع بتمويل من صندوق صيانة الطرقات، كما تفقد امان اعمال رصف الشارع العام بمدينة الضالع والبالغ تكلفته ٥٥٠ مليون ريال، وذلك بتمويل من رئاسة الوزراء.
من جانبه قال الوزير أمان، ان زيارتنا لمحافظة الضالع جاءت بتوجيهات من رئاسة الوزراء وتلبية لدعوة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الجعدي، وكذا للاطلاع على احتياجات المحافظة في مجال الطرق، ومنوها بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بمحافظة الضالع التي قدمت تضحيات كبيرة اثناء الحرب مع الميليشيات الانقلابية، ولما لحق بها من تدمير كبير طال مختلف محالات الحياة.
كما اكد المحافظ الجعدي على الاهمية الكبيرة لدعم المشروعين وإنجازهما، وذلك لتسهيل حركة السير في الخط العام الذي يربط المحافظة بعديد محافظات مجاورة، وكذا للتخفيف من حدة الاختناقات والحوادث المرورية التي كان يسببها النقيل.
 
وعبر المحافظ عن بالغ تقديره للجهات الداعمة ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير الاشغال المهندس وحي أمان، وعن شكره الخاص لزيارة الوزير أمان للضالع كأول وزير منذ اندلاع الحرب، للاطلاع عن كثب على احتياجات المحافظة المدمرة، متمنيا ان تكون بادرة لزيارات قادمة.
رافقهما الزيارة المهندس سامي باهرمز، مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور ، والمهندس علي عبدالله الطب، مدير عام فرع المؤسسة في المحافظة، والمهندس عبدالرحمن علي حمود مدير عام مكتب الاشغال، ونبيل العفيف مدير عام مكتب التخطيط، وعلي العود عضو المجلس المحلي بمحافظة الضالع.