* الواد سيد الشيباني...!!!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------
 
 
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر الكوميديا السوداء ..!
*كلما تتاح لي فرصة الضحك المسيل للدموع على مقالب (الواد سيد الشغال) الا وتقفز الى ذهني مسرحيات (حميد شيباني) ..!
*و (حميد شيباني) مثل (عباس الأبيض في اليوم الأسود) ما أن يغادر (الحيص) حتى يقع في (البيص) ..!
* بلغة يا (حميد) لن تعدم من يترجمها لك الى الانجليزية التي غثيت بها عباد الله ، هذه المرة وقعت في أسر البومة الغبية التي قالت لأترابها والصيف يحتضر : أنا مستعجلة اقطعوا مزقري بسرعة ..!
*فضيحة الحكم القضائي ضد اتحاد كرة القدم من طرف محكمة التحكيم الرياضي ، عرت مواهبك القانونية ، وقدراتك الادارية التي تتغنى بها وهي لا تقر لك بذلك ..!
* هذه المرة وجه لك (ميروسلاف سكوب) لطمة مدوية أشد ايلاما من لطمة (حسين الشريف) الشهيرة ، ووضعك بالفعل على غربال (الواد سيد الشغال)..!
* السر الذي لم يعد سرا ، والمغطى الذي بات مكشوفا أن فضائحك بلغ سيلها الزبى ، ولن تسعفك مشاهد العار من فضح كل ألاعيبك التي تمارسها تحت راية أمانة عامة ، أثبت بالطول والعرض والارتفاع أنك برئ منها براءة الصابون من دولة الجابون ..!
*قضيت أكثر من عشر سنوات تلعب بالبيضة والحجر ، وتقلب الحقائق كحاوي انبهر به أعضاء اتحاد كرة للاسف لا لهم في (عير) الادارة ، ولا في نفيرها .. كل واحد منهم يتقرص على بطنه .. باحثا عن فتات على موائد اللئام !
* كنت أنت ( الواد سيد الشيباني) وحيدا على خشبة المسرح ، تعرض للعباد سكان البلاد فقرات كوميدية في صورة (ملهاة) ، وكنت تتلذذ بغباء من حولك ، حتى أنك بمهارة (عادل أمام) حولتهم الى مجموعة حمقى مغفلين يصفقون للعرض وأنت تضحك عليهم حتى بانت اضراس العقل وانياب الجنون ..!
* ترك لك أعضاء الاتحاد الذين لا يفقهون في الفن الاداري الحبل على الغارب ، فكان أن ابدعت وأنت تمثل بالاتحاد، وتتغنى بمهاراتك الادارية (الفالصو) التي لم تنطل على من خبروا قلبك للحقائق دون خجل من ضمير اهنته في مزاد مصلحتك الخاصة ..!
*قل لي بالله عليك : ماذا استفاد منك اتحاد الكرة طوال قيادتك للأمانة العامة ..؟!
بالطبع لا شيء ، فأنت بخبث الثعالب ترقص على اطلال المبادئ ، وفي عهدك بات اتحاد الكرة مسخرة أمام (الفيفا) ما أن تخرج من (حفرة) حتى تسقط في (دحديرة) ..!
*على العكس يا (حميد) أنت من حقق مكاسب خيالية (شخصية) ، على حساب الاتحاد ، لم تر في الأمانة يوما مغرما ، كنت تراها مغنما لتطلعاتك ونزعتك الذاتية التي لا تقل اطلاقا عن نزعة المعتوة (نيرون) الذي احرق روما ..!
*تساقطعت عليك الوساطات من كل حدب وصوب لرأب الصدع مع التشيكي (ميروسلاف سكوب) ، على أساس لا ضرر ولا ضرار ، لكن (مارد) نرجسيتك خرج من قمقمه رافضا لحلول الوسط ، متحديا (سكوب) بلوائحك البلهاء ، وعقليتك الاقصائية التي جعلت من الاتحاد أضحوكة أمام العالم ..!
* ولأن (حميد) أخطأ في تقدير حجم خصمه هذه المرة ، وفاتت عليه حقيقة أن ليس  كل طائر  يؤكل لحمه ، فقد لقنه (سكوب) درسا في الحنكة الادارية  والقانونية ، وبدلا من قبول (حميد) صفقة صرف راتب شهر ونصف بصورة ودية تحفظ للاتحاد قليلا من ماء وجهه، حكمت المحكمة صرف رواتب ثلاثة أشهر ، مع غرامة مالية اضافية ، وكلها تخصم من مساعدات (الفيفا) للاتحاد ..والعوض على الله في قانون  (حميد) ..!
*نسيت أن أحكي لكم عن آخر مسرحية كوميدية أرسلها حصريا الى مكتب الشباب بعدن يتوعد فيها بعقاب صارم حسب قانون وطنية (حميد) المتوفرة هذه الأيام في الاكشاك والمكتبات . ومع الباعة والمتجولين ، شوفوا على مسخرة واحد جالس في جنة (المارينا) يتباكى على الوطنية ، وهو الرجل الذي تعود أن يكون داخل في المكسب خارج من الخسارة .!
*ولأنه تعود على قلب المعطيات والحقائق فقد حاول طمس معالم قرار محكمة التحكيم الرياضي ، ومارس الكثير من الخدع السينمائية لمنع تسرب الخبر الى الصحافة فتكون فضيحته بجلاجل .. لكن من سيء عمله أن ملعوبه انكشف ، فأصبح (ما بيجمعش) كما هو الحال بالكوميديان (يونس شلبي)..
*لن افتح لكم مسرحيات (حميد) مع لاعبي الزمن الجميل في (الجنوب) تحديدا ، حتى لا ننجر الى متاهات أخرى ، غير أن حرمان (جمال ناشر) من دخول دورة تدريبية في (فرنسا) بسبب (حميد) الذي رفض منحه رسالة يؤكد فيها أن (جمال ناشر) لاعب دولي سابق ، وضرب بتوجيهات رئيس الاتحاد عرض الحائط ، واحدة من المسرحيات القذرة التي استهدفت لاعبا فذا يشار اليه بالبنان ، وهذا موضوع سنتناوله في مسرحيات قادمة بطلها دوما (الواد سيد الشيباني) رجل الادارة الذي يؤكد دوما أن رزق الهبل على المجانين ..!
* مارس (حميد) كل مسرحيات التطفيش بحق (سكوب) ، وقلل من شأنه ، وحتى لا تعيش العجب قبل دخول شهر رجب ، تعرف من فضلك على السبب ..
*كظم ( حميد) غيظه من (سكوب) بحكم أن المدرب لم يأت عن طريقه ، وعندما حقق نجاحا كبيرا في خليجي 22 جن جنون (حميد) ، فتلبسه الانتقام من المدرب والاطاحة به ، مع وعد بضرورة اعادة المنتخب الى مربع التمثيل بالوطن، وهو ما نجح فيه (حميد) بامتياز ..!
*وللموهوب(حميد) مسرحية مع صديقه (نزار) ايوب الحراسة الشمسانية ، وأخرى مع الهداف الذهبي (شرف محفوظ) ، ومثلها مع رائد الفن الاداري (احمد محسن) ، ورابعة مع  قرعة خليجي 20، وكلها مسرحيات ابدع فيها المتألق في الكوميديا السوداء (الواد سيد الشيباني)..!