انسحاب مفاجيء للواء " المحضار " من جبهة "صعدة" وقائد اللواء الخامس يقدم استقالته !(تفاصيل

Monday 30 November -1 12:00 am
انسحاب مفاجيء للواء " المحضار " من جبهة "صعدة" وقائد اللواء الخامس يقدم استقالته !(تفاصيل
----------
 
قالت مصادر عسكرية إن لواء المحضار المشارك في العمليات العسكرية بمحافظة صعدة، المحاذية للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، سينسحب باتجاه محافظة لحج، شمالي العاصمة المؤقتة عدن. وأضافت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن اللواء سيشارك في العمليات العسكرية بجبهة كرش بمحافظة لحج، وذلك حسب الأوامر الصادرة من عمليات التحالف العربي. وذكرت بأن انسحاب لواء المحضار، والذي يقوده القيادي السلفي بسام المحضار، سبقه انسحاب لواءين آخرين من أبناء المحافظات الجنوبية، وهما لواء مهران قباطي، واللواء الثاني إسناد ودعم.
 
على الصعيد ذاته كشفت مصادر إعلامية عن تقديم قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد/ يوسف دهباش استقالته من قيادة اللواء المتمركز في مديرية باقم الحدودية شمال صعدة، على خلفية تأخر صرف مرتبات منتسبي اللواء وتوفير احتياجات المرابطين في جبهات القتال لاستكمال عملية التحرير. ونقل موقع «المشهد اليمني» عن مصادر عسكرية، قولها أن اللواء الخامس بمنطقة علب الحدودية يشهد حالة غليان وسط منتسبيه رفضا لاستقالة قائده دهباش التي قدمها مؤخرا نتيجة خذلان قيادة الشرعية للواء.
وأكدت المصادر إن الاستقالة لم تقبل بعد، مشيرة إلى اسبابها ومنها تأخر تسليم رواتب الجنود ومستحقات الجرحى والشهداء، رغم نجاح منتسبي اللواء الخامس خلال الايام الماضية في تحرير منطقة «مندبة» أهم قاعدة عسكرية للانقلابيين شمال صعدة.
هذا ولم يصدر أي تأكيد أو نفي من قيادة الجيش الوطني والسلطة المحلية بمحافظة صعدة على أنباء استقالة قائد اللواء الخامس حرس حدود.
يذكر أن العمليات العسكرية في جبهة البقع بمحافظة صعدة، انطلقت في 11 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وحققت بعض التقدم عبر السيطرة على منفذ البقع المحاذي لمحافظة نجران السعودية، مقر اللواء 101، وقطع مفرق الجوف، إضافة لعدد من الجبال والتلال الإستراتيجية المطلة على منطقة كتاف