لقوات اليمنية تستعيد مديرية الوضيع مسقط الرئيس هادي من "القاعدة" جنوبي البلاد " صورة "

Monday 30 November -1 12:00 am
لقوات اليمنية تستعيد مديرية الوضيع مسقط الرئيس هادي من "القاعدة" جنوبي البلاد " صورة "
-يمني سبورت : ( عدن/ شكري حسين/ الأناضول)
----------
أفاد مسؤول عسكري يمني، أن القوات الحكومية استعادت، اليوم الأربعاء، مديرية  "الوضيع " في محافظة أبين، جنوبي البلاد، من سيطرة تنظيم "القاعدة".
ومديرية "الوضيع" التابعة لمحافظة أبين "جنوب"، مسقط رأس الرئيس اليمني الحالي "عبدربه منصور هادي"، وهي من أكثر المناطق التي ينشط فيها تنظيم القاعدة.
وقال قائد قوات "الحزام الأمني" في مدينة زنجبار (مركز أبين)، المقدم محمد العوبان، للأناضول، إن قوات من الجيش، معززة بقوات الدعم والاسناد والحزام الأمني (وحدات خاصة)، سيطرت على منطقة "الوضيع"، في أبين، مسقط رأس الرئيس هادي.
وأضاف العوبان، أن مقاومة بسيطة قامت بها عناصر القاعدة عند دخول وحدات الجيش إلى الوضيع، وأدت إلى أسر 3 من عناصرها، فيما أصيب 3 من قوات الحزام الأمني في ابين، بإصابات مختلفة، نقلوا على أثرها الى أحد المستشفيات القريبة.
وأشار، إلى أن قوات الجيش نشرت نقاطا أمنية على طول الطريق الممتد بين بلدتي " أمعين" و"الوضيع "، وتستعد للذهاب إلى مدينة مودية " 30" كيلو من الوضيع لتطهيرها من العناصر الإرهابية، حد وصفه.
ومطلع اغسطس/ آب المنصرم وصلت قوات عسكرية تابعة اللواء "103"، إلى مديرية "لودر"، في أبين، ضمن خطة الحكومة لمحاربة "القاعدة" وتتبع عناصره.
إلا أنها تعرضت بعد يوم واحد فقط من وصولها، لهجوم بسيارة مفخخة في منطقة جحين، على الطريق الى لودر وأسفر عن مقتل 6 جنود، وإصابة 35 آخرين.
وفي أغسطس/آب 2016، أعلنت الحكومة اليمنية السيطرة على "أبين"، وطرد عناصر "القاعدة" منها، إلا أن التنظيم ما يزال ينشط في بعض المديريات الريفية في المحافظة خاصة (مودية، والوضيع، وأحور)، وينفذ على فترات متفاوتة هجمات على نقاط أمنية ومقار عسكرية، ذهب ضحيتها العشرات من الجنود.
وتنفذ طائرات من دون طيار، يعتقد أنها أمريكية، بين الحين والآخر غارات جوية على مواقع وتجمعات لعناصر "القاعدة" في مديريتي "الوضيع" و"مودية" شرقا، وجبال المراقشة وأحور، على الطريق الساحلي الرابط بين محافظات: عدن، ابين، شبوه، حضرموت، أدت إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم، بحسب تأكيدات سابقة لوزارة الدفاع الأمريكية.