الجيش الوطني يدحر الانقلابيين في الجوف ويحرر ثلاثة مواقع مهمة

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش الوطني يدحر الانقلابيين في الجوف ويحرر ثلاثة مواقع مهمة
----------
تمكن الجيش الوطني مدعوما جواً من «التحالف العربي»  الأحد من تحرير ثلاثة مواقع من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.
 
وأكد المتحدث باسم القوات الحكومية العقيد عبدالله الأشرف إن قوات الجيش بقيادة القائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن منصور ثوابه، شنت في وقت مبكّر هجوماً على مواقع الميليشيات بمنطقة البيضاء في بلدة المصلوب، بالتزامن مع قيام مقاتلات التحالف بتنفيذ ثلاث غارات على مواقع أخرى، وهو ما سمح بتقدم قوات الشرعية وانتزاع السيطرة على كل من موقع «حزمة الحلاه» وموقعين مجاورين، والتمركز فيها وتأمينها بعد دحر مليشيا الانقلاب منها.
 
كما أوضح أن الفريق الهندسي العسكري قام بانتزاع 55 لغماً كانت الميليشيات زرعتها في هذه المواقع. لافتا في الوقت نفسه إلى أن الاشتباكات والغارات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية للميليشيات التي تكبدت أيضا خسائر بشرية ومادية جراء خمس غارات لـ»التحالف» على مواقع في بلدة المتون المجاورة.
 
في سياق منفصل، دمرت ضربات جوية لـ»التحالف» مواقع للميليشيات في مناطق شمال وغرب محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين. وقالت مصادر إن الغارات تركزت على أهداف في منطقة البُقع الحدودية ببلدة كتاف، ومواقع أخرى في بلدتي منبه ورازح غرب المحافظة.