لأول مرة .. مدربان وثلاثة حكام يمنيين يشاركون في دورة متقدمة ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة بالخرطوم

Monday 30 November -1 12:00 am
لأول مرة .. مدربان وثلاثة حكام يمنيين يشاركون في دورة متقدمة ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة بالخرطوم
----------
يشارك ثلاثة من افضل الحكام اليمنيين في الدورة الدولة لحكام الملاكمة ( ستار 1) التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة و من المقرر اقامتها في العاصمة السودانية الخرطوم خلال المدة من 15 الى 23 اكتوبر الجاري بمشاركة حكام مصنفين في اللعبة من دول اخرى.
وغادر مطار عدن امس الاول الحكم الوطنيين نبيل قائد علي ومحمد كامل الحرازي وابراهيم السيد متوجهين الى الخرطوم للمشاركة في الدولة التي ستتبعها في العاصمة الخرطوم دورة متقدمة للمدربين ستنطلق يوم 22 اكتوبر الجاري بمشاركة المدربين اليمنيين مأمون منصر وفيصل الحسيني الحاصلين على شهادة التدريب ( ستار 1).
واكد الاخ رائد علي نعمان رئيس الاتحاد اليمني للملاكمة حرص الاتحاد على الاستفادة من مثلها دورات اصبحت متاحة في عهد الوزير نايف البكري الذي يولي الرياضة والرياضيين كل الاهتمام من دون تمييز او تحيز ، ويعطي التأهيل والتدريب الاهتمام المستحق لأنه حجز الزاوية التي سينبى على العهد الجديد للرياضة الوطنية.
وعبر رئيس الاتحاد اليمني العام للملاكمة عن شكره لمعالي الوزير نايف البكري والوكيل الاول خالد صالح حسين على دعمهما لكوادر الملاكمة وحرصها على منحهم فرصة للمشاركة في مثلها دورات سيكون لها الاثر الكبير في رفع مستوى انتشار اللعبة على الصعيد المحلي وزيادة قدرتها على تحقيق الانتصارات على المستوى الخارجي.
واوضح نعمان ان الحكام المشاركين في الدورة ، التي تعتبر الاولى من نوعها بالنسبة للحكام اليمنيين ، سيكون من حقهم المشاركة في ادارة النازلات عربيا وقاريا ، مؤكدا ان ذلك يعتبر انجازا جديدا للعبة سيتم من خلاله تصنيف دوليا بعد اثبتوا تألقهم على المستوى الوطني.
وتوقع نعمان ان يحقق المشاركون النجاح المأمول الذي يضيف لهم كأشخاص وللعبة والوطن بشكل عام ، لافتا الى ان دورة المدربين التي ستنطلق بعدها مباشرة ستمنح المشاركين فيها حق التدريب في مختلف البطولات المعتمدة من الاتحاد الدولي، كما سيكون بإمكانهم الاحتراف في عالم التدريب خارجيا.