كينين تهزم كورنيه وتبلغ نهائي هوبارت للتنس

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
كينين تهزم كورنيه وتبلغ نهائي هوبارت للتنس
صوفيا كينين تحتفل خلال مباراتها أمام اليز كورنيه في بطولة هوبارت الدولية في لندن يوم الجمعة. تصوير: ديفيد كيرني - رويترز
(رويترز) - بلغت الأمريكية الشابة صوفيا كينين صاحبة ضربات الإرسال القوية أول نهائي لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بفوزها المفاجئ على الفرنسية اليز كورنيه المصنفة السادسة 6-2 و6-4 في بطولة هوبارت الدولية يوم الجمعة.
 
وفي ظروف جوية عاصفة حافظت كينين غير المصنفة على هدوئها وكسرت إرسال منافستها الفرنسية أربع مرات في طريقها لهذا الانتصار المستحق.
  
وكانت كورنيه ثالث ضحايا كينين من المصنفات البارزات في البطولة بعد فوز اللاعبة الأمريكية على كارولين جارسيا المصنفة الأولى في الدور الأول وكيرستن فليبكنز المصنفة السابعة في دور الثمانية.
 
وقالت كينين البالغة من العمر 20 عاما ”حاولت تمالك نفسي والتركيز على كل نقطة. فزت على لاعبات بارزات هذا الأسبوع وأنا سعيدة بالطريقة التي ألعب بها“.
 
وستلتقي كينين، التي لم تخسر أي مجموعة هذا الأسبوع، مع آنا كارولينا شميدلوفا في النهائي يوم السبت بعدما تفوقت اللاعبة السلوفاكية على السويسرية بليندا بنتشيتش 7-6 و4-6 و6-2 في مواجهة استغرقت ساعتين ونصف.
 
وهذا خامس نهائي تخوضه شميدلوفا (24 عاما) خلال مسيرتها وستسعى للفوز بلقبها الرابع.