البنك الاهلي اليمني يدشن عملية تشغيل وتجربة الأجهزة الخاصة بالنظام البنكي الجديد والمرتبط بمشروع التحديث والتطوير البنكي

Tuesday 09 April 2019 3:37 pm
البنك الاهلي اليمني يدشن عملية تشغيل وتجربة الأجهزة الخاصة بالنظام البنكي الجديد والمرتبط بمشروع التحديث والتطوير البنكي
----------
في إطار الإهتمام الذي توليه قيادة البنك الأهلي اليمني في تطوير وتحديث البنك بهدف مواكبة تطور العمل المصرفي في بلادنا والسعي لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية تنافسية تسهم في خدمة السوق المصرفي والمالي.  
 
دشن في الأسبوعين الماضيين وتحديدا مطلع شهر أبريل من العام الجاري 2019م ، عملية تركيب وتشغيل وتجربة الأجهزة الخاصة بالنظام البنكي الجديد والمرتبط بمشروع التحديث والتطوير البنكي الخاص بالبنك الأهلي اليمني ، وذلك بمركزه  الرئيسي في عدن , بعد وصولها عبر  مطار عدن الدولي في بداية العام ٢٠١٩م.
 
 وأشار المدير العام للبنك الدكتور أحمد بن سنكر في تصريح  خاص أدلى به لموقع " التنمية برس "  أن هذه العملية تمت بنجاح وذلك من قبل  مهندسي ومبرمجي وفنين البنك وبمعية مهندسي الشركة 
 (شركة الاوائل ) الموردة  للاجهزة وكذا من جانب اخر شركة ICsfs الشركة الموردة للنظام البنكي، 
 
وأوضح أن  المرحلة القادمة ستكون مرحلة التدريب وتطبيق النظام الجديد  والعمل به في الإدارة العامة وفروعه ،
 
وأضاف أن ذلك يأتي في إطار خطة التطوير والتحديث الذي يشهده البنك من خلال تنفيذ إلاتفاقيات والعقود الخاصة بتوريد الأنظمة والبرامج وكذا الاجهزة والتدريب والتطبيق , 
 
كما يأتي ذلك في ظل  اهتمام وعناية إدارة البنك العليا والتنفيذية لاستكمال مراحل مشروع التطوير والتحديث وضمن إطار  خطتها المستقبلية بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاع البنوك .  
 
وأكد في سياق تصريحه  بأن ذلك يتم  تنفيذا لتوجيهات واهتمام فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير المالية بضرورة تحديث نشاط سير عمل البنك وليواكب التطورات التي يشهدها النظام المصرفي على المستوى الإقليمي والدولي ولتسهيل إجراءات العملاء لدى البنك وإيجاد بيئة عمل مصرفي تواكب الحداثة المصرفية  وتلبي احتياجات العملاء. 
 
وفي ختام حديثه للموقع  أكد المدير العام للبنك د/ أحمدأن تطبيق النظام سوف يصادف هذا العام تزامنا مع احتفال البنك بيوبيله الذهبي الذكرى الخمسون لتأسيسه ، والشي الجميل بأنه سيتواكب مع احتفالات البنك بهذه المناسبة العظيمة.
 
ومن جهته وعبر متابعة موقع التنمية برس الإخباري لنشاط سير العمل بالبنك بادر الزميل معتز الميسوري رئيس التحرير بالنزول الميداني إلى البنك الأهلي اليمني لغرض تتبع مسار التطوير والتحديث لدى البنك وعلم من خلال زيارته أن تلك العملية سيواكبها تجهيز الفروع التابعة للبنك من أجل مواكبة إدخال النظام البنكي الجديد . 
واطلع على مستوى التجهيزات بفرع أروى وذلك عبر نظامها البنكي 
مشيدا بمستوى التطور المصرفي الذي شهده البنك خلال مراحله العملية
 
ومشيرا أن عملية التطوير والتحديث للمؤسسات لا شك بأنها تساعد على تنمية ونهضة الاقتصاد الوطني 
 
وثمن من خلال متابعته الميدانية بأن تحدو بقية القطاعات في تحديث انظمتها وآليات عملها لتواكب متغيرات ومتطلبات العصر الجديد.