لحج: مؤسسة ابداع شباب ومجلس تعاون قرية البيطرة يختتمان دورة تدريبية في رياد الاعمال والتوظيف ومحو الامية المالية

Tuesday 09 April 2019 8:12 pm
لحج: مؤسسة ابداع شباب ومجلس تعاون قرية البيطرة يختتمان دورة تدريبية في رياد الاعمال والتوظيف ومحو الامية المالية
----------
 لحج / حكيم علوي الشبحي
اختتمت مساء يوم  الاثنين ٨ابريل ٢٠١٩م في قرية البيطرة مديرية تبن دورة تدريبية استمرت على مدار سبعة أيام متتالية عن المهارات الحياتية والريادة في الأعمال والتوظيف ومحو الأمية المالية .
والتي نفذتها مؤسسة ابداع شباب فرع محافظة لحج وبالشراكة مع مجلس التعاون في قرية البيطرة مديرية تبن الذي استضاف مدربين من مؤسسة ابداع شباب وعمل على توفير قاعة للمتدربين واختيار المستهدفين لهذة الدورة من نساء القرية التي لديهن مشاريع صغيرة وبحسب المعايير والشروط المقررة من قبل المؤسسة .
هذا وتهدف الدورة إلى بناء قدرات المشاركات وتنمية مهاراتهن الحياتية في إدارة مشاريعهن بالشكل الامثل وعمل خطط مشاريع لتسويقها لدى الجهات الداعمة واصحاب القطاع الخاص لدعمهن لتطوير مشاريعهن الخاصة .
حيث كان عدد المشاركات في الدورة التدريبية 38 متدربة من نساء القرية وحددت نسبة للنساء النازحات من مناطق الصراع والحروب .
وتجدر الإشارة ان هذة الدورات تصغل المهارات و توفر فرص عمل جديدة امام الشباب لاعالة اسرهم بعد انسداد طرق التوظيف الحكومي وتدهور الأوضاع المعيشية وغياب الدولة .
وفي الختام قدمت المشاركات رسالة شكر وتقدير للمدربين وفي مقدمتهم الأستاذ القدير محمد السامعي ثم عبرن المشاركات عن مدى الاستفادة والمعارف التي حصلن عليها خلال فترة التدريب والتي ساتمكنهن من إدارة مشاريعهن ووصفن بان الدورة قد وسعت من مداركهن وشجعتهن على الدخول في سوق العمل .