دور الإعلام الرياضي في تطوير ثقافة المتلقي

الجمعة 17 مايو 2019 4:17 ص
دور الإعلام الرياضي في تطوير ثقافة المتلقي

أروى محمد عوض

إن وسائل الإعلام في المجتمع تشكل أدوات ممتازة لنشر الثقافة، و تلعب دوراً كبير في انتقاء المحتوى الثقافي و أحداث التنمية الثقافية.
 فالإعلام الرياضي هو عملية نشر الأخبار و المعلومات و الحقائق الرياضية، وشرح القواعد و القوانين الخاصة بالألعاب و الأنشطة الرياضية للجمهور بقصد نشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع، و تنمية وعيه الرياضي
وتعد الصحف الرياضية مجال جذب الجماهير من خلال الملاحق والصفحات اليومية و حسب زمن صدور المطبوعات و الصحف اليومية و الأسبوعية ذات الطابع الرياضي البحت، وأيضا البرامج الإذاعية اليومية تدعم النشاط الرياضي من خلال تسليط الضوء على أهم القضايا الرياضية التي من شأنها صناعة جمهور رياضي متذوق للفن الرياضي، لذلك تعتبر ايضا المواقع الرياضية الإلكترونية وسيلة من وسائل الإعلام المعاصرة في توصيل الرسالة الإعلامية إلى الجمهور الرياضي ورفع المستوى الثقافي لديه  ..
نحن بحاجة إلى جيل واعي رياضيا مثقف فكريا أن الرياضة بوسائلها المتعددة والإعلام بقوة تأثيره، كل منهما يكمل الآخر؛ وهما وجهان لعملة واحدة هدفها خدمة الرياضة وتطوير ثقافة المتلقي .
أخيرا أن للإعلام الرياضي دور فعال في تحقيق التواصل الثقافي داخل المجتمع ولا بد من تقديم كافة وسائل الدعم والتطوير له من قبل وزارة الشباب والرياضة وتكاثف كافة الاتحادات الرياضية