الفقيد عادل اسماعيل في سطور

Thursday 25 July 2019 4:11 am
الفقيد عادل اسماعيل في سطور
----------
الفقيد
كابتن عادل اسماعيل محمد
ابو صقر
الميلاد 1955م
الوفاة 23 يوليو 2019م
العمر الرياضي كلاعب 22 سنة
بدأ لاعب كرة القدم موهوب في الحارة ثم المدرسة ثم مع اشبال نادي الروضة الرياضي  في حي القلوعة وكان جسمة طويل والبنية جيدة ساعده على اللعب في فئة الاشبال والشباب ،،
عام 1968م تم دمج نادي الروضة ونادي الانتصار 
وكلهم في حي القلوعة تحت اسم نادي 
( الانتصار لشباب الروضة الرياضي )
وكان هذا الدمج ضمن دمج اندية محافظة عدن ،،
استمر كابتن عادل اسماعيل حارس المرمى للنادي الجديد الانتصار لشباب الروضة في فئة الناشئين والشباب ،
وكانت اندية عدن فيها من اللاعبين الموهوبين والنجوم الكثير وفي كل مراكز اللعب ، عكس نادي الانتصار الذي عدد مواهبة ونجومة اقل من بقية الاندية في عدن ..
في عام 1970م تم اقامة بطولة ناصر لكرة القدم 
" فريق اول " وكان حبيبنا الفقيد الغالي كابتن عادل اسماعيل ابو صقر من ضمن لاعبي الفريق الاول لنادي الانتصار لشباب الروضة الرياضي وعمره لا يتجاوز ال 16 سنة وكان يقودهم لاعب الوسط المبدع كابتن قاسم عبدي ،
ولعبوا ضد الاندية القوية مثل نادي الهلال والاحرار وشباب البريقة وغيرهم من الاندية ، التي فيها كثير من نجوم وعمالقة كرة القدم ..
وفي هذه البطولة تألق حارسنا الموهوب دو ال 16 ربيعا وصد عدة ضربات جزاء ، وصد اهداف محققه على نادية الانتصار وكان كابتن عادل ابو صقر من نجوم الفريق في كل المباريات التي شارك فيها ، وبحكم صغر سنه لم يتمكن من منع خسارة فريقه ولكن تمكن من صد كثير من الاهداف وقلل خسارة الفريق وقلل عدد الاهداف على فريقة ، وبدأت شهرته كحارس مرمى موهوب على كل لسان ..
عام 1971م تم استدعاء كابتن عادل اسماعيل ضمن المنتخب المدرسي المشارك في العراق ، وتألق مع زملائه اللاعبين ، وكانت هذه البطولة المدرسية جواز المرور للمنتخبات الوطنية كونه الى جانب مواهبه اكتسب خبرة مباريات كرة القدم المحلية والدولية ..
 
وفي عام 1973م تم دمج نادي الانتصار لشباب الروضة مع نادي الجزيرة الرياضي بالمعلا تحت اسم نادي الجزيرة الرياضي ..
وهنا دخل ابو صقر منافسة رياضية مع حراس مرمى مخضرمين في نادي الجزيرة ، وتمكن بمواهبه والتزامة ان يكون حارس مرمى نادي الجزيرة الاساسي الذي يعتبر منافس قوي ومن اقوى اندية عدن ..
وفي عام 1975م تم دمج بقية الأندية ، لتكون اندية الاحياء او المناطق اي لكل منطقة نادي واحد ، وتم تغيير تسميات الاندية والجزيرة تحول الى اسم نادي شمسان الرياضي ، ليصبح عادل إسماعيل حارس مرمى نادي شمسان الرياضي وكابتن الفريق .. 
عام 1975م شارك مع منتخب الشباب في الكويت 
بقيادة ابو الكباتن علي محسن مريسي وحقق مع هذا المنتخب انتصارات ووصلوا الى دور الثمانية لاول مرة ،،
واستمر مع المنتخبات الوطنية المدرسية والشباب والاول من عام 1971م حتى عام 1986م حوالي 17 سنة يمثل منتخباتنا الوطنية وتحمل قيادة المنتخبات الوطنية من عام 1980م لمدة 7 سنوات ثم سحبت منه قيادة المنتخب للاسف « وبس » 
وترك المنتخبات بعدها ،،
حيث لعب حوالي 80 مبارآة دولية .. 
كابتن عادل إسماعيل ابو صقر يعتبر كل المباريات الدولية التي لعبها عزيزه عليه ويتذكرها ، لكن هناك مباريات مهمة خاضها لا تنسى منها مباريات منتخبنا للشباب في الكويت والوصول الى دور الثمانية ،
ومبارآة منتخبنا مع السعودية في كأس فلسطين والفوز على السعودية 1 ~ 0
وايضآ مبارآة منتخبنا ضد المنتخب المصري في تونس ، عندما وصل منتخبنا في نفس يوم المباراة وكان منتخبنا مرهقا ولعب منتخبنا المباراة وخسر أمام نجوم مصر الكبار محمود الخطيب وحسن شحاته وفاروق جعفر وغيرهم من نجوم مصر ..
وفي موسم 1980 / 1981م قاد كابتن عادل اسماعيل نادي شمسان الرياضي لاول مره في تاريخة وتحقيق بطولة الدوري العام ، 
وكان وصيفة نادي وحدة عدن ، وشاركوا معا في كأس اليمن في صنعاء عام 1981م
عام 1986م غادر كابتن عادل عدن وانتقل الى تعز ولعب مع نادي طليعة تعز ، ساهم مع هذا النادي في ان يكون من ضمن الاندية القوية في المحافظات الشمالية ..
عام 1992م اعتزل كابتن عادل ابو صقر لعبة كرة القدم ..
ومباشرة اتجه كابتن عادل  للتدريب ، ودرب نادي الطليعة في تعز ، ونادي شمسان في عدن ، ومدرب لحراس المرمى مع المنتخبات الوطنية ..
ابو صقر لديه ولد وبنت ..
الاخوة الرياضيين ومحبي 
كابتن عادل اسماعيل ابو صقر ،
دعواتكم له بالرحمة والمغفرة ..
كابتن محمود عبيد