صحفية وأسر مصابين يفترشون الشارع المحادي لسكنهم في الشيخ عثمان بعدن

Friday 02 August 2019 11:54 am
صحفية وأسر مصابين يفترشون الشارع المحادي لسكنهم في الشيخ عثمان بعدن
----------
أهالي عمارتي عمرالمختار المتضررين جسديا وماديا جراء التفجير الانتحاري يناشدون رئيس الجمهورية
عدن/محمد عبدالواسع
ناشد أهالي عمارتي عمرالمختار في مدينة الشيخ عثمان بعدن فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بانصافهم والإسراع في تقديم العون والمساعدة المادية والعلاجية لهم وأسرهم جراء ماحدث صباح أمس من تفجير انتحاري استهدف جنود ومركز شرطة الشيخ عثمان وراح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح. 
وقالوا أهالي عمارتي رقم 5/4  بعمر المختار في مناشدتهم :" أصبحنا عاجزين في سكنا ومذهولين مما حدث، حيث أصبحنا ولا حوله ولا قوة الا بالله جراء التفجير الانتحاري للشرطة أمس.. مصابين ومشردين نلتحف الشارع المحادي لعمائرنا دون التفات الجهات المعنية لنا في الدولة والسلطة المحلية، وعدم تقديم لنا اية مساعدات تذكر حتى هذه اللحظة"، مؤكدين أن البعض مصاب بسب التفجير المروع عندما انهالت السقوف فوق أجسادهم وتطائر الشظايا المتفجرة إلى داخل منازلهم في صبيحة يوم أمس الدامي. 
واشارت الصحافية ياسمين أحمد علي إلى أنه حتى الآن لم يقدم لهم أي مساعدات مالية أو طبية بحسب ماذكرتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإليكترونية فضلا عن قيام الأخ محافظ عدن احمد سالم ربيع بالنزول الميداني واللقاء بالاهالي حيث وجه بتشكيل لجنة فنية من قبل الأشغال العامة لحصر الاضرار. مطالبة بالإسراع في هذا الأمر  والنزول لبقية المسؤلين في الصحة وان يحدوا حدو محافظ المحافظة لعلاج المصابين . 
وفي نفس السياق عبر عدد من أهالي عمر المختار عن تخوفهم من تكرار استهداف شرطة الشيخ عثمان من قبل الانتحاريين أو المسلحين، مطالبين نقل مركز الشرطة إلى مكان آخر بعيدا عن سكنهم خوفا من أن المرة القادمة حال استهداف المركز سقوط ضحايا من إحدى العمارتيين الملتصقتيين وجها لوجه مع مركز الشرطة.