في افتتاح الدوري التنشيطي شعب حضرموت يمطر مرمى جزع المهرة بخماسية نظيفة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 11:56 ص
 في افتتاح الدوري التنشيطي  شعب حضرموت يمطر مرمى جزع المهرة بخماسية نظيفة
المكلا /  فهمي باحمدان - تصوير / محمد أحمد باحيدرة
 
     سجل فريق شعب حضرموت نتيجة كبيرة وفوزا مستحقاً في إفتتاح مباريات الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية (تجمع حضرموت ) الذي يقيمه الإتحاد العام لكرة القدم بالتعاون مع فرعه في ساحل حضرموت وذلك على حساب نظيره فريق الجزع من المهرة بنتيجة خمسة أهداف دون رد اغرقت شباك الفريق الضيف في المباراة التي اقيمت عصر امس الثلاثاء على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا    .
    
  وقدم شعب حضرموت من البداية نفسه وبقوة منافساً قوياً في السعي لنيل بطاقة التأهل الوحيدة عن التجمع للتأهل لنهائيات الدوري التنشيطي للأندية ابطال التجمعات المقرر ان تجرى منافساته على الملعب الاولمبي بسيئون الشهر القادم .
 
   واستثمر شعب حضرموت وهو الفريق الوحيد الذي يلعب في التجمع من أندية الدرجة الأولى أفضليته ونجح في الوصول لمرمى الجزع خمس مرات خلال شوطي المباراة, فبدأ لاعب النوارس ماجد باسلوم بالتسجيل في الدقيقة العاشرة وغادر في هذا الشوط متاثراً باصابته وحل بديلاً عنه الدولي السابق منصر باحاج وكان تغييراً موفقاً لأنور عاشور مدرب الفريق , فقد  ساهم في النتيجة الكبيرة , الهدف الثاني للشعباوية كان عن طريق النجم المهاجم والهداف أنيس المعاري الذي ارسل كرة قوية من الجهة اليمنى من خارج المنطقة الخطرة وعلى مقربة من علامة الزاوية لتهز الشباك وتعلن التقدم الثاني للشعباوية في الوقت الذي يلفظ الشوط الأول أنفاسه وتحديداً في الدقيقة 43 .
    لم تختلف أحداث الشوط الثاني عن سابقه فقد واصل الشعباوية السيطرة والإستحواذ ونجحوا من إضافة ثلاثة أهداف  سجل من  الثلاثية الدولي السابق منصر باحاج هدفين  الثالث في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء والخامس في الدقيقة 33 فيما سجل المهاجم محمد صالح الحداد الهدف الرابع في الدقيقة 28من مجهود طيب وتناقل رائع .
 
   ولم يقدم الجزع المستوى المأمول منه وظهر بصورة مهزوزة وغياب للفريق الذي تاهت خطوطه وانعدم الانسجام ولم يستطع مقاومة الشعب ولاتسجيل أي اصابة ليخسر بالنتيجة الكبيرة لقاء الافتتاح  .
  
    .. الشعب سيخوض مباراته الثانية أمام جاره التضامن يوم السبت 21 /9/2019  فيما سيلعب الجزع مواجهته الثانية يوم الجمعة 20 /9 /2019 أمام سلام الغرفة.    
 
  .. أدار المباراة طاقم حكام مكون من سامي أحمد عباد في الساحة وعلى الخطوط عمر عوض باكحيل ومحمد جمعان بامعيبد وعبدالله صالح البكري احتياطيا ، وراقب المباراة إداريا أنور سعدالله الرباكي ومن الفرع فضل سالم باقارح وقيم الحكام فنياً الدولي صالح عوض جوبان  وتواجد من الطب الرياضي المسعف أحمد عوض النامس.
 
  .. يوم غد الأربعاء تجرى المباراة الثانية في التجمع وهي خاتمة الجولة الاولى بلقاء تضامن حضرموت وشبام , التضامن أنهى استعداداته لهذا اللقاء بتدريب ختامي يوم الاثنين على ملعب بارادم بقيادة مدربه الكابتن خالد بن بريك فيما خاض شبام تدريبا خفيفا بقيادة مدربه محمد خراز على ملعب البطولة عقب وصوله أمس الثلاثاء للمكلا.
 
.. حضر المباراة الاخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابت حسن صالح مسجدي والمدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان الدكتور رياض الجريري ورئيس اتحاد الكرة بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد وعدداً من قيادات الأندية الرياضية والاتحادات  ونجوم كروية من الزمن الجميل وجرت خلال شوطي المباراة تدشين العمل بغرفة الطب الرياضي بعد تأثيثها بدعم من مكتب وزارة الصحة والسكان في اطار التعاون بين مكتبي الشباب والرياضة والصحة وسيتم تناول فعالية التدشين في تغطيات اخبارية لاحقة.
 
   .. نقلت المباراة عبر أثير إذاعة المكلا بصوت المعلق المعروف سالم علي الشاحث.
 
  .. الشكر لرجال الامن وامن الملعب بقيادة الشاب صالح احمد العطاس على الجهود المبذولة في تامين المباراة ومختلف الفعاليات التي يحتضنها ملعب بارادم.
 
  .. رابطة نادي شعب حضرموت حضرت مؤارزة ومساندة لفريقها  النوارس والهبت حماس اللاعبين .
 
.. سيارة الاسعاف تواجدت في المباراة ضمن التعاون والدعم المقدم  من مكتب الصحة  بالمحافظة .