مهرجان تكريمي كبير لابطال الفعاليات الرياضية التي أقيمت بمناسبة احتفال البنك الأهلي باليوبيل الذهبي

Friday 29 November 2019 4:22 am
مهرجان تكريمي كبير لابطال الفعاليات الرياضية التي أقيمت بمناسبة احتفال البنك الأهلي باليوبيل الذهبي
----------
أقيم صباح  الخميس على قاعة "البتراء" في فندق كورال في العاصمة المؤقتة عدن مهرجان تكريمي كبير وبهيج وذلك بمناسبة إحتفال البنك الأهلي اليمني بالذكرى الخمسون لتأسيسه.
 و بدأ الحفل بصورة رائعة وبرنامج  معد من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان والذي أسعد جميع الحاضرين  من الشخصيات العامة في مقدمتهم الاخ سالم صالح بن بريك وزير المالية والدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط , و وكيل اول محافظ محافظة عدن الاستاذ "محمد نصر شادلي" وقاضي المحكمة العليا للجمهورية الاخت انغام فيصل قائد , والدكتور الخضر لصور رئيس جماعة عدن , ورئيس واعضاء مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني ,
وكانت " آيات من الذكر الحكيم" بداية ابتدأ به المهرجان , وبعدها  القي الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك كلمته التي هنئ كل من حضر وشارك في  مهرجان اليوبيل الذهبي للبنك الأهلي اليمني.
وقال حلبوب: " ان الذكرى الخمسون او اليوبيل الذهبي لتأسيس البنك عيد للذكريات والعرفان بالجميل وبهذه المناسبة اردنا ان نكرم من ندين لهم بالعرفان بالجميل ممن بدأنا على ايديهم من اعضاء مجلس ادارة البنك ومن المتقاعدين خلال الخمسين السنة الماضية من تاريخ البنك والذين وضعوا اللبنات الاولى لهذا الصرح الاقتصادي الكبير.
وقدم  الدكتور "محمد حسين حلبوب" للحاضرين خلال كلمته على مسرح القاعة مراحل بدايات البنك الاهلي وفكرة تأسيسه التي جأت في تاريخ 27 نوفمبر 1969 م , بمجلس ادارة مشترك مع مصرف اليمن ( البنك المركزي ) والذي سمي حينها بمجلس ادارة النظام المصرفي , وضمت في وقتها اسماء بارزة وهامات كبيرة ممن كانت لهم بصمات واضحة ودور بارز في وضع حجر الاساس الاولى لهذا الصرح الاقتصادي الكبير..
 وتابع حلبوب: "أننا اليوم نبدأ مشوارا وفصلا  جديدا بالعطاء ما بعد الخمسون عام  ننطلق نحو التميز الإداري والمالي بالتطور التكنولوجي.
واختتم رئيس مجلس الادارة بتقديم التهاني لإدارة البنك وموظفيه وكل العاملين فيه وزبائنه الكرام بهذه المناسبة العظيمة , متمنيا للجميع التوفيق والنجاح وزيادة البذل والعطاء للحفاظ على البنك وضمان تحديثه وتطويره .
بعدها تقدم وزير المالية "سالم صالح بن بريك" بإلقاء كلمته والتي أشاد بالدور الكبير والأداء المصرفي الذي استطاع البنك الأهلي اليمني خلال الخمسون عام الحفاظ مكانته وتميزه في الأداء المصرفي ،  متمنينا التوفيق  وبدل الجهود المضاعفة لكي تمكنه  من خوض المنافسة على المستوى المحلي والدولي في الفترة المقبلة .
وبعدما أنهى بن بريك كلمته تقدم جميع الضيوف من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية لتكريم أبطال البطولات الثلاث التي أقيمت عصر الثلاثاء وهي سباق الدراجات الهوائية و سباق الضاحية و الملاكمة ، وتسلم عمرو خالد ياسر بطل سباق الدراجات الهوائية كأس وميدالية ذهبية ، كما كرم اللاعب  "عبده علي حطمه" بطل سباق الضاحية بكأس و ميدالية أيضا
فيما تم تكريم عدد من أبطال الملاكمة بأوزان مختلفة وهم غيث عارف تحصل على المركز الأول في وزن 46كيلو
واللاعب عابد محمد علي هادي في وزن 48 كيلو و عبدالله صابر في وإن 52 كيلو
و فاروق عوض في وزن 46 كيلو.