الكشف عن مخاطرها ..الفياغرا تغزو الأسواق اليمنية وتتسبب في تزايد العديد من الأمراض .

الأحد 12 يناير 2020 6:56 ص
الكشف عن مخاطرها ..الفياغرا تغزو الأسواق اليمنية وتتسبب في تزايد العديد من الأمراض .
غزت " الفياغرا " وغيرها من المنشطات الجنسية الأسواق اليمنية حتى أنها أصبحت تباع في القرى والأرياف على مستوى البقالات على الرغم من عدم مطابقة أغلب هذه المنتجات لمعايير السلامة الآمنة بالإضافة إلى تأثيراتها الجانبية .
وقالت مصادر محلية " للمشهد اليمني " اليوم السبت أن هناك عدة منتجات يمنية من المنشطات الجنسية ابتدأ من " صهيل " و" دواجرا " و" زواجرا" وغيرها من الأسماء كما ان هناك أصناف أخرى خارجية مثل الفياغرا وغيرها بالإضافة إلى منتجات أخرى أغلبها مهربة من الهند .
وأضافت المصادر أن هذه المنشطات تعتبر من أكثر العلاجات بيعا في اليمن وهو مايؤكده للمشهد اليمني العديد من الصيدلانيين لكن أغلب المتعاطين لايعرفون حجم أضرار هذه المنشطات والتي تتراوح بين قصر النظر وأضرار في العمود الفقري وتدمير خلايا المعدة و القولون وضعف البنكرياس .
وحذر عدد من الأطباء من خطورة هذه المنشطات والتي قد تؤدي إلى العماء والانزلاق في العمود الفقري وعدم القدرة على الحركة بالإضافة إلى نفاذ كمية السائل اللزج بين المفاصل وهو مايتسبب في احتكاك الفقرات والعجز عن المشي .
هذا وقد تصل أضرار هذه المنشطات إلى الموت وخاصة لمن يعانون بمشاكل في القلب او في حالة الإكثار من الجرعة وخاصة بسبب الظروف الراهنة والتي قد تتسبب في الضعف الجنسي .
الجدير ذكره أن هذه المنشطات لا يتم إستخدامها لمن يعانون من مشاكل في القلب وتعتبر غير ضرورية لمن هم دون سن الأربعين عام ويجب أن تأخذ بكميات قليلة وباستشارة الطبيب .