وزارة الشباب تؤهل الشباب للتطوع في مهمة التوعية من وباء كورونا

الخميس 26 مارس 2020 9:56 ص
وزارة الشباب تؤهل الشباب للتطوع في مهمة التوعية من وباء كورونا
برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وإشراف معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري والدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان' دشنت صباح امس الاربعاء بمقر وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان .
وتهدف الدورة إلى تاهيل (٢٥) شابا وشابة من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات
وشباب منظمات المجتمع المدني بعدن' على أساسيات التوعية بطرق الوقاية من الفيروس القاتل' على أن يتولى الدارسون في هذه الدورة تدريب زملائهم على تلك الأسس في دورات تكميلية تقام على مستوى المديريات .
ومن المنتظر أن تجرى المراحل اللاحقة من برنامج التدريب من خلال مجموعات مصغرة (5) أفراد في كل مجموعة تفاديا للاختلاط الذي يعد أحد أهم الأسباب في انتشار الوباء المستجد مع تكفل وزارة الشباب والرياضة بتوفير أدوات الوقاية لكل المتطوعين .
وفي التدشين قال مندوب وزارة الشباب خالد الخليفي إن الوزارة بقيادة معالي الوزير  نايف البكري حريصة على الاهتمام بالشباب وهي تؤمل عليهم لخدمة المجتمع' خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اليوم ولا تستثنى منها بلادنا.
وأضاف أن وباء كرونا اجتاح الكثير من دول العالم رغم الامكانيات الهائلة التي لدى تلك الدول' الأمر الذي يحتم علينا الاستعداد لمجابهته بما هو ممكن من إمكانيات .
 
وأضاف :  إن توعية المجتمع بشأن الوباء واجب وطني وديني وأخلاقي آمنت به وزارة الشباب والرياضة وسعت لتجسيده على الواقع من خلال هذه الدورة وما سيعقبها من أنشطة توعوية' مثمنا تعاون وزارة الصحة الذي سهل تنفيذ هذا المشروع المهم .
من جانبه أشاد وكيل قطاع الشباب بمحافظة عدن عبدالرؤوف زين بجهود  وزارتي الشباب والرياضة الصحة  في تنظيم  الجهد الشبابي من أجل التخفيف من آثار اي انتشار  محتمل للوباء.
كما تحدثت الدكتورة اشراق السباعي الوكيل المساعد بوزارة الصحة عن المسار الحالي لانتشار فيروس كرونا في عديد الدول ' مؤكدة أن انتشاره وتمدده يثير الرعب.
 واضافت: نحن هنا نسعى للتخفيف من وطأته في حال انتشاره لا سمح الله من خلال تدريب المتطوعين بطرق التوعية الناجعة والمؤثرة .