عالم منافق لا تصدقوه

Friday 07 August 2020 11:07 pm
البعض مستغرب من حجم التعاطف الدولي مع لبنان ويتسأل لماذا الدول الآخرى مثل اليمن لا تحظى بنفس المساعدات والتعاطف؟
طبعاً هناك ظروف مختلفة في لبنان انفجار وحدث مرة واحدة ومفاجئ ودمار يمكن ان تحدثه الحرب في شهور او سنوات، فطبيعي يكون في تعاطف حتى اليمنيين تعاطفوا معها، عكس الدول التي صار فيها حروب طويلة وبدأت تدريجياً واخذت وقت طويل واصبحت قضاياها مهملة.
بخصوص المساعدات بتكون شاش وقطن وضمادات جراح وشوية مساعدات طبية وخيام ولن تقدم الدول شي يذكر اعلى رقم مساعدات قرأته كان 17 مليون دولار قدمته امريكا ولم جمعنا اجمالي المساعدات يمكن ما تصل كلها من عينية ونقدية 50 مليون $ والخسائر تقدر ب 15 مليار $ على الاقل.
عالم منافق لا تصدقوه فقط الجميع يريد يقول انه ساعد فيعلن عن طائرة مساعدات او شوية علاجات والبعض يتحدث عن جسر جوي ووو وما الى ذلك، لكن الحقيقة من فشلت دولته لن يقدم له العالم شي.
لبنان ترزح تحت ازمة اقتصادية خانقة تركها العالم تعاني وعملتها تنهار ولم يساعدها، ما يحدث ليس سوى جزء من صراع سياسي، ومحاولة الحصول على اكبر مكاسب من وراء الانفجار.
حولت ايران وحزب الله لبنان الى بلد فاشل وبلد صراعات سياسية ودويلة داخل دولة فاشلة وهكذا، لقد فعل حزب الله في لبنان مالم تفعله اسرائيل ولا الحرب الاهلية وتسبب بقطع العلاقات مع دول كثيرة وورطها في الحرب السورية وعقوبات دولية ووو.
اذا فشلت الدولة او افشلت فلن يستقر اي بلد ولا يمكن ان تفيده عبارات التضامن ولا المساعدات الطبية، وما حصل في اليمن من اسقاط للدولة خير مثال، فقد دمر الحوثي اليمن لعشرات السنوات واسقط دولتها وانهى الجيش وادخلها في حروب اهلية واقليمية، فهنئياً لإسرائيل بقوى وميليشيا من امثال حزب الله والحوثي يدمرون الدول العربية بايديهم لتنعم اسرائيل.