بالصور: يوفنتوس يحسم ديربي تورينو بسيناريو قاتل

Sunday 06 December 2020 6:32 am
بالصور: يوفنتوس يحسم ديربي تورينو بسيناريو قاتل
وكالات - يمني سبورت:
----------

انتزع يوفنتوس فوزًا قاتلًا من أمام ضيفه تورينو، بنتيجة (2-1) ، في الديربي الذي جمع الفريقين على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

تقدم نيكولاس نكولو لتورينو في الدقيقة (9)، وتعادل ويستون ماكيني ليوفنتوس بالدقيقة (78)، بينما سجل ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لليوفي بالدقيقة (89).

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد تورينو عند 6 نقاط بالمركز الـ18.

في الثانية الأولى من المباراة، أراد رونالدو مباغتة الحارس، بعدما أطلق الحكم صافرة انطلاق اللقاء، ليسدد الكرة من منتصف الملعب باتجاه المرمى لكنها مرت فوق العارضة.

وتمكن تورينو من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة فشل دفاع يوفنتوس في تشتيتها، لتمر إلى نكولو الذي سدد الكرة في الشباك، وسط غياب الرقابة عليه.



وفي الدقيقة (13)، انفرد زازا بالمرمى بعد تمريرة ممتازة من بيلوتي ضرب بها الدفاع، لينفرد مهاجم تورينو ويسدد الكرة لولا تألق الحارس تشيزني، الذى أنقذ مرماه من هدف ثانٍ. 

وشهدت الدقيقة (35) اعتراضات من يوفنتوس، حيث طالب الفريق باحتساب ركلة جزاء، بعدما نفذ كوادرادو ركلة ركنية داخل المنطقة، لتلمس يد لاعب تورينو، إلا أن حكم اللقاء أشار باستكمال اللعب. 

ومن تمريرة كوادرادو من الجهة اليمنى إلى ديبالا، حاول الأخير تجربة حظه ليسدد الكرة من خارج المنطقة، لكنها وصلت سهلة لأحضان سيريجو حارس تورينو بالدقيقة (41).


وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، كاد بيلوتي أن يضيف هدف ثاني، بعد تمريرة عرضية من جهة اليسار، ووجد بيلوتي نفسه خاليًا من الرقابة ليضرب الكرة بمقصية رائعة لكنها مرت فوق العارضة.



وتمكن كوادرادو من تسجيل هدف التعادل ليوفنتوس بالدقيقة (57)، قبل أن يعود حكم اللقاء لتقنية الفيديو، ليقرر إلغاء الهدف بداعي تداخل بونوتشي في اللعبة وهو في موقف تسلل.

ومن مرتدة سريعة استلم كييزا تمريرة من النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، ليطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن الحارس سيريجو أبعدها إلى ركنية.

وتمكن البديل ماكيني من تعديل النتيجة بالدقيقة (77)، بعد ركنية لعبت قصيرة إلى كوادرادو الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها ماكيني ليضعها برأسية في الشباك.

وأحرز بونوتشي هدفًا قاتلًا ليوفنتوس بالدقيقة (89)، في نسخة مكررة من الهدف الأول، بعد عرضية كوادرادو من الجهة اليمنى، ارتقى لها بونوتشي وقابلها برأسية في الشباك.