عشرات الأطقم والمدرعات الحوثية تداهم قرى"الزواقر" المحاذية لمنطقة الحيمة وتنفذ عملية إعدام جديدة

Thursday 14 January 2021 6:25 am
عشرات الأطقم والمدرعات الحوثية تداهم قرى"الزواقر" المحاذية لمنطقة الحيمة وتنفذ عملية إعدام جديدة
وثق مركز تعز الحقوقي (HRC) إقدام الحملة العسكرية لمليشيا الحوثي اليوم الأربعاء على إعدام أحد المواطنين ميدانيا في مزرعته بوادي الحاجب عزلة الزواقر بمديرية التعزية شمال محافظة تعز.
كما أكد ارتفاع عدد ضحايا الحملة الحوثية على منطقة الحيمة والعزل المجاورة لها بمديرية التعزية إلى 11 قتيلا من المواطنين و 31 مصابا واختطاف 196 مدنيا فيما بلغ عدد المنازل التي تم مداهمتها بالقوة 207 منزلا، وتدمير 28 منزل آخرين.
 
وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية في ارتكاب انتهاكات جسيمة وجرائم مروعة بحق أبناء الحيمة والقرى المجاورة لها لليوم السابع على التوالي، تمثلت بعمليات قتل وقصف وإعدامات ميدانية واقتحام المنازل والاعتداء على النساء والاطفال واختطاف المواطنين إلى معتقلات جماعية، واختطاف 13 طفلا كرهائن لا يزال مصيرهم مجهول حتى اللحظة.
 
ومساء اليوم الأربعاء، داهم المسلحون الحوثيون قرى عزلة الزواقر المحاذية للحيمة من اتجاه الغرب، بأكثر من عشرين طقما ومدرعات مصفحة، وتقوم حاليا بحسب البلاغات التي تلقاها مركز تعز الحقوقي HRC ، باقتحام المنازل باستخدام القوة المفرطة وتنفيذ اختطافات بالهوية، وإعدام أحد المواطنين هناك ميدانيا في وادي الحاجب ليرتفع بذلك عدد قتلى الحملة العسكرية الحوثية إلى 11 مواطنا بينهم نساء وأطفال.
 
كما زادت المليشيا الحوثية من حملة الاختطافات لأبناء المنطقة حيث بلغ عدد المختطفين الذين تم اقتيادهم إلى معتقلات جماعية 196 مختطفا 52 منهم تم اختطافه خلال الثلاث الأيام الماضية، كما بلغ عدد المنازل التي داهمتها المليشيا الحوثية حتى اللحظة 207 منزلا وتدمير 28 منزلا آخرين.