وزير الشباب والرياضة يبارك تدشين اكاديمية أهلي تعز

Sunday 21 February 2021 9:08 am
وزير الشباب والرياضة  يبارك تدشين اكاديمية أهلي تعز
يمني سبورت
 
إعلام الوزارة
بارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، تدشين أكاديمية النادي الأهلي للفئات العمرية، التي دشنت أمس السبت بمحافظة تعز .
جاء ذلك في تغريدة  نشرها على حسابه بـ"تويتر"، مضيفًا، "أن الأكاديمية تستطيع  تغيير مستقبل الرياضة ورفد الأندية والمنتخبات بنجوم مؤهلين تم إعدادهم وتأسيسهم بطريقة سليمة".
وأبدى البكري، "سعادته بالحضور الجماهيري الكبير والعرض الكرنفالي الرياضي الذي اقامته الأكاديمية، ما يعبر عن شغف وحب الناس للرياضة في الحالمة تعز". 
والنادي الأهلي بـ (تعز) من الأندية اليمنية العريقة، يعود تاريخ تأسيسه إلى منتصف القرن الماضي 1950، وهو أقدم أندية المحافظة، تحت اسم المركز الثقافي،  وتوقف نشاطه بعد قيام الثورة اليمنية في سبتمبر/ أيلول 1960.
 لكنه عاود نشاطه وإعلان مرحلة تأسيس جديدة في العام 1969م حيث تم تسميته بـ(النادي الأهلي الرياضي الثقافي) وهو الاسم الذي لا يزال يحمله حتى اليوم.
ويعتبر أكثر أندية تعز جماهيرية وحامل لواء انجازاتها واشراقتها في مختلف  الألعاب خلال  الفترة التي مضت، خاصة حقبة الثمانينات التي توج فيها فريق القدم ببطولة الدوري العام سنة 1985، على مستوى أندية كرة القدم فيما كان يسمى سابقًا بـ"الشطر الشمالي"، وتحقيقه قبل ذلك لمركز الوصافة.