سيارات مجنونة تشارك في سباق اكثر جنونا بينها كمارو مقلوبة..

Tuesday 23 February 2021 7:15 pm
سيارات مجنونة تشارك في سباق اكثر جنونا بينها كمارو مقلوبة..

من المعروف أن سباق لو مان (Le Mans) هو سباق تحمل عريق للغاية في عالم السيارات مع تاريخ يبلغ حوالي مئة عام، ولكن في عام 2009 ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية نسخة ساخرة من هذا السباق باسم لو مون (LeMons)، وهو ما يعد سخرية كلامة من كلمة لومان الفرنسية التي تعني الليمون بالإنجليزية.

سيارات قديمة يتم تعديلها

كلمة ليمون تعد إشارة في الولايت المتحدة إلى السيارات السيئة المليئة بالمشكلات، وسباق لو مون هو باختصار سباق للسيارات القديمة المعطلة التي يتم تعديلها بشكل جنوني كي تدخل في سباقات عشوائية للغاية وليس لها مثيل. ومنذ 2016 وصل السباق إلى إستراليا ونيوزيلندا كذلك ليكون حالياً السابق الأكبر من حيث عدد السيارات المشاركة في العالم.

مقطورة تخييم

ويضم سباق لو مون بعض أكثر السيارات جنوناً في العالم، وأول مثال على ذلك سيكون مقطورة تخييم محولة إلى سيارة سباقات، وهي كانت عبارة عن سيارة ملقاة في ساحة خردة دون سقف مع أرضية صدئة، ما يجعلها أكثر من مناسبة لتواجه سباق تحدي لو مون الجنوني، حيث تم تركيب عجلات عليها مع محرك من 2 سلندر صغير أخذ من إحدى سيارات سوزوكي لتدخل السباق.

كمارو مقلوبة

ولكن العشوائية تستمر مع سيارة كمارو مقلوبة، وهو ما يظهر مدى إهتمام منظمي الحدث باستخدام وتنفيذ أفكار لم تنفذ من قبل أبداً، وأكبر مثال على ذلك سنجده هنا مع شفروليه كمارو مقلوبة تم تركيبها على سيارة فورد فيستا من الأسفل، وهي تعد السيارة الأكثر أيقونية من هذا السباق حتى الآن.

مازدا تشبه طائرة

ونظراً لأن روح سباق لو مون في الواقع هدفها هو قيادة السيارات عبر الحلبة بأعلى سرعة ممكنة، ولكن في أسوأ سيارة يمكن التفكير بها، فقد تم تغيير هيكل سيارة مازدا لتشبه طائرة سيسنا 1956.

هوندا أكورديون

تستمر السخرية والعشوائية مرة أخرى في هذ السابق الجنوني مع نكتة كلامية، حيث أن هوندا أكورد أصبحت هوندا أكورديون، بشكل حرفي، وذلك عبر إستخدام الجزء الوسطي من حافلة كبيرة لوصل سيارة هوندا أكورد بعد قطعها نصفين لتصبح على شكل أكورديون.