الكشف عن المكان الذي يختبئ فيه ”عبدالملك الحوثي” و”إيرلو” والخبراء الإيرانيين في صنعاء

Tuesday 04 May 2021 6:18 am
الكشف عن المكان الذي يختبئ فيه ”عبدالملك الحوثي” و”إيرلو” والخبراء الإيرانيين في صنعاء
كشفت مصادر مطلعة، عن المكان الذي يختبئ فيه زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، وحسن إيرلو سفير إيران لدى الحوثيين، والخبراء الإيرانيين والتابعين لمليشيات "حزب الله" اللبناني في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأكدت المصادر، أن زعيم مليشيا الحوثي وإيرلو وقادة الجناح العسكري والخبراء الإيرانيين والتابعين "حزب الله" يتخذون من مدينة صنعاء القديمة مكاناً للاختباء من رصد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وذكرت، أن "إيرلو" استناد في اختياره لمدينة صنعاء القديمة إلى حاجة المليشيات الحوثية إلى بيئة اجتماعية مساندة إلى جانب سهولة السيطرة الأمنية.
وعن الخاصية الأمنية لصنعاء القديمة، أوضحت المصادر، أن المدينة تنفصل تماماً عن بقية أحياء العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى أن العائلات التي تسكن المدينة تعرف بعضها البعض، وهو ما يسهل رصد أي غريب من قبل المليشيات الحوثية.
وأشارت إلى ان المليشيات اتخذت من صنعاء القديمة مكان للاختباء بسبب الوضع التاريخي للمدينة القديمة والحضور العالمي لها، والتي يجعل من الصعب استهداف أي موقع يختبئ فيه قادة الميليشيات حتى إن تم رصدهم.
وأكدت المصادر، أن إيرلو وبعد توليه إدارة الشأنين السياسي والعسكري للجماعة، بدأ بالعمل على تحويل المدينة القديمة إلى منطقة مغلقة بدلاً من حي الجراف القريب من المطار والذي كان يمثل الجيب الحوثي في صنعاء منذ فترة ما قبل الانقلاب.