بوكيتينو: مبابي لم يخبرني بهذا الأمر

Friday 30 July 2021 8:10 am
بوكيتينو: مبابي لم يخبرني بهذا الأمر
"يمني سبورت"
----------

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، اليوم الخميس، أن مهاجم الفريق كيليان مبابي لم "يتحدث" معه عن رحيل محتمل بحلول نهاية السنة المتبقية في عقده.

وفي مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، ظهرت مبكرا على موقعها على الإنترنت، تحدث بوكيتينو عن التعاقدات التي يتم إجراؤها خلال فترة ما قبل الموسم، وتعامله بشكل خاص مع مسألة مبابي، الذي رفض حتى الآن عروض تمديد عقده في الـ"بي إس جي".

وأكد المدرب الأرجنتيني أن مبابي في الوقت الحالي "لاعب في الفريق وسنعامله بنفس الطريقة" مثل الآخرين، بينما وضعه التعاقدي "يُدار على مستوى آخر. وعلى المستوى الرياضي، لا شيء يتغير".

وتجنب بوكيتينو تحديد ما إذا كان المهاجم الفرنسي قد أخبره شخصيا بأنه لن يمدد عقده في باريس، موضحا: "أنها محادثات خاصة، لكن كيليان لم يخبرني بذلك بأي حال من الأحوال".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان صاحب الـ49 عامًا: "لا أفكر فيما يمكن أو لا يمكن أن يحدث. هناك عام واحد متبقي من العقد، وهذا واقع".

وبخصوص صفقات سان جيرمان (التي تتعلق بضم سيرجيو راموس ودوناروما وأشرف حكيمي)، أكد أن الأمر "ليس مسألة أسماء. بل يتعلق بتحسين أداء الفريق"، معتبرا أن "النادي يؤدي عملا عظيما "يشارك فيه هو ومعاونوه مع الإدارة.



ضم بول بوجبا.. ووصول دوناروما

وردا على سؤال عما إذا كان لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا هدفا لباريس سان جيرمان، أصر على عدم الحديث عن الأسماء، قائلا: "لا أحب الحديث عن اللاعبين الذين ينتمون إلى فرق أخرى. يتمتع النادي بحرية التصرف بشكل كامل".

وفيما يتعلق بما إذا كان وصول دوناروما قد يسبب عدم ارتياح لحارس مرمى كوستاريكا كيلور نافاس، أوضح أن "سان جيرمان يحتاج إلى القدرة التنافسية في جميع المراكز، وكذلك التطور المستمر والنمو. واللاعبون الموجودون بالفعل هنا أو الذين يصلون، يعرفون ذلك جيدا".

ولهذا السبب، أصر المدرب الأرجنتيني على أن ضم النجم الإسباني سيرجيو راموس صاحب الـ35 عاما، بعد إنهاء عقده مع ريال مدريد، "يمنحنا القدرة التنافسية".

وفيما يتعلق بكأس السوبر الفرنسي الذي سيقام الأحد المقبل ضد ليل (بطل الدوري الفرنسي الأخير)، أكد بوكيتينو أن "اللحظة ليست مثالية لأي شخص" لأن الجميع في منتصف فترة ما قبل الموسم "لكن لا توجد أعذار. يجب أن نذهب ونلعب هذا النهائي للفوز به".