مسلسل سعودي يسيء لنساء اليمن ويثير غضبا واسعا ومطالب بالإعتذار (فيديو)

Wednesday 04 August 2021 7:48 am
مسلسل سعودي يسيء لنساء اليمن ويثير غضبا واسعا ومطالب بالإعتذار (فيديو)
متابعات:
----------

أثار المسلسل السعودي "رشاش" غضبا واسعا في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إساءته للنساء في اليمن.

وطالب النشطاء قناة إم بي سي والقائمين على المسلسل بتقديم الاعتذار رسميا لليمنيين عن الاساءة التي وردت في المسلسل.

ووردت عبارة على على لسان بطل المسلسل "رشاش العتيبي" والذي يؤدي دوره الممثل السعودي يعقوب الفرحان جاء فيها: "نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات".

وأطلق هاشتاق "#مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالبين خلاله قناة إم بي سي والقائمين على المسلسل بالاعتذار.

وقال الناشط، مصطفى القطيبي: "الأخ الممثل يعقوب الفرحان المؤدي دور رشاش العتيبي الإخوة في قناة MBC الأخ مخرج العمل ما ورد في المسلسل من إساءة لليمن ونساء اليمن مرفوض ولايرضى به مسلم لذا نطالب بحذف الإساءة والاعتذار للشعب اليمني وحرائر اليمن".

من جانبه قال الشيخ عبدالله العكيمي: "في اليمن مافي عندنا بنات للوناسه عندنا رشاش نطعفر به كل رأس تافه وحقير وخنجر نقطع به كل لسان يهتك أعراض نساءنا"، مضيفا: "الى إدارة قناة MBC هل وصل بكم الوقاحة الى التمادي على نساء وحرائر اليمن؟ الى وزارة الإعلام السعودي عليكم محاسبة إدارة قناتكم الوسخة وإلا فالوجه من الوجه أبيض".

الناشط وضاح المفلحي من جهته قال: "كل من قام على المسلسل لديه حساسية مفرطة من القيم والأخلاق، فألبسوا الفن الانحطاط وقذفوا المحصنات من أكرم السيدات، مؤسف جداً ألا يُقدّم اعتذار رسمي مع أنه لا يغني شيئاً لأنه كان متعمداً".

وأكد المفلحي أن "شرف كل امرأة خط أحمر"، موردا بيت الشعر:"إنما الأمم الأخلاق مابقيت...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا".

الصحفي اليمني، احمد فوزي، من جانبه قال: "مسلسل #رشاش السعودي الذي انتجته "mbc" وبثته يتطاول بطريقة تكشف حالة الحقد والانحطاط والاساءة المتعمدة لأهل #اليمن رجالا ونساء ومثل هذا المشهد لا يرتبط بالدراما بل بنفسية المنتج".