للنساء.. نصائح للتعامل مع نوبات غضب طفلك

Wednesday 13 October 2021 12:00 am
للنساء.. نصائح للتعامل مع نوبات غضب طفلك
يسيء الأطفال التصرف لأسباب عديدة، لكن السبب الأكثر شيوعًا هو أنهم يشعرون بالملل فقط، إنهم يدركون أن سلوكهم يؤثر على من حولهم، خاصة إذا حصلوا على ما يريدون من خلال القيام بذلك، وفي بعض الأحيان، تكون الرغبة في السلطة هي أيضًا السبب وراء إساءة تصرفهم لأن هذه طريقة للطفل لمحاولة تأكيد السيطرة، لذلك من المهم معرفة كيفية محاربة هذه السلوكيات وكيفية التعامل معها بطريقة جيدة.
في التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع الأطفال خلال نوبات الغضب المزعجة، حتى لا يصبح عنيدا في المستقبل:
1. تعاملى بهدوء
يحب الأطفال غالبًا تقليد والديهم، لذلك يجب علينا أن نمثل سلوكهم وأفعالهم من خلال تعليمهم الهدوء، وإذا تصرفوا بغضب وبدأتى بالصراخ عليهم، فهذا ما سيصبح أمرًا طبيعيًا بالنسبة لهم، لذا بدلاً من ذلك، أظهرى لهم طريقة مختلفة للتعامل مع عواطفهم.
2. اعرضى الخيارات
عليكِ إعطاء طفلك خيارًا سيساعد في تلبية حاجته للشعور بالسيطرة، لذلك، إذا كان عليهم التقاط ألعابهم ثم تنظيف أسنانهم، اسأليهم عن المهمة التي يريدون القيام بها أولاً.
3. احملى معك وجبات خفيفة
غالبًا ما يكون السلوك السيئ أو الموقف السيئ ناتجًا عن الجوع، لذلك إذا كنتى أنت وطفلك بالخارج، فإن حمل الوجبات الخفيفة معك قد يوفر لك نوبة غضب محتملة ويبقي طفلك في مزاج جيد.
4. اجعليهم على دراية بالنتائج السيئة المحتملة
"لأنني قلت ذلك" ليس سببًا جيدًا لمنحه للطفل عندما يسألك عن سبب عدم القيام بشيء ما، حاولى دائمًا التواصل معهم واشرحى لهم ما قد يحدث إذا أساءوا التصرف ولماذا لا ينبغي عليهم القيام بأشياء معينة، واجعليهم على دراية بالعواقب الطبيعية التي قد تترتب على أفعالهم، حتى يتمكنوا من التعلم واتخاذ قرارات أفضل لأنفسهم لاحقًا.
5.إنشاء روتين منزلي
ساعديهم في تطوير روتين جيد مثل عدم وجود تلفاز بعد وقت معين، والمساعدة في غسل الأطباق وتنظيف أسنانهم والنوم في الوقت المناسب، وإذا كنت تريدين أن تكونى مبدعة، فيمكنك إنشاء لوحة للشهر، وأخبريهم أنهم إذا اتبعوا روتينهم طوال الشهر (أو أسبوع أو أسبوعين) ، فيمكنهم الحصول على نوع من المكافأة من اختيارهم.
6. عواقب منطقية لخرق القواعد
ترتبط العواقب المنطقية بسوء سلوك معين، على سبيل المثال، إذا كان طفلك لا يريد أن يأكل الخضروات، فلا تدعيه يتناول الحلوى، أو إذا كانوا لا يريدون التقاط ألعابهم، فلا تسمحى لهم باللعب بها لبقية اليوم، فهذا جيد للأطفال الذين يعانون من أشياء محددة، ومع ذلك، تجنبى العواقب غير المنطقية، على سبيل المثال، إذا لم يرغبوا في تناول طعامهم، فلا تجعليهم ينظفون غرفتهم.
7. اسألى عن آرائهم وحلولهم للمشاكل
اسأليهم عما إذا كانت هناك مشكلة أو إذا كان هناك شيء ما يزعجهم، وإذا كان هناك شيء خاطئ ويخبروك بما هو عليه، اجلسى معهم وناقشيه، حاولى أن تسألى عن آرائهم وأفكارهم حول ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله لإصلاح المشكلة، و إذا لم يكن لديهم إجابة ساعديهم قليلاً، ولكن تذكرى من المهم أن تجعليهم يشعرون وكأنهم يحلون مشكلتهم ومن المهم تهنئتهم وتشجيعهم.