بحيبح يناقش مع المنظمات المانحة آلية رفع الكفاءة الصحية في اليمن

Friday 04 February 2022 2:00 am
بحيبح يناقش مع المنظمات المانحة آلية رفع الكفاءة الصحية في اليمن
----------
ناقش وزير الصحة قاسم بحيبح  مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فلييب دوميل، سبل رفع الكفاءة الصحية ومستوى الشراكة بين الوزارة والمنظمة، وفق وكالة" سبأ".
وأكد بحيبح، على أهمية التقييم السليم لمخرجات العام الماضي وتقييم الأداء من أجل تلافي القصور والضعف عند إعداد خطط العمل المشترك للعام الحالي 2022.
وطالب بضرورة تزويده بقائمة المشاريع المنفذة مع الشركاء ليتسنى متابعتها والعمل على تعزيز بناء القدرات والبنية التحتية، للوزارة وخطط الطوارئ الصحية وتعزيز نظام المعلومات.
 
بدوره، أكد ممثل اليونسيف، أهمية العمل المشترك وتوحيد الجهود ووضع الخطط الاستراتيجية للوضع الراهن وحشد الموارد وعمل مناصرة للداعمين وتحديد الأولويات ومتابعة التنفيذ.
في سياق اخر، استعرض وزير الصحة مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي لليمن لوران بوكيرا، تدخلات البرنامج في عدد من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي.
وشدد على ضرورة زيادة التنسيق بين الوزارة والبرامج لتحقيق أفضل النتائج والعمل على تعزيز عمل الفرق الفنية المشتركة وتقييم التدخلات والإستفادة المثلى من المشاريع المقدمة في مجال الغذاء.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون الفني في المجال المعلوماتي والتقني والخط الساخن وزيادة فرص التدريب والتاهيل في البنى التحتية.