كيليني يدين تحرك روسيا العسكرى فى أوكرانيا

Friday 25 February 2022 11:15 pm
كيليني يدين تحرك روسيا العسكرى فى أوكرانيا
----------
أثار الصراع بين روسيا وأوكرانيا ردود فعل من الأندية واللاعبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، بما في ذلك قائد المنتخب الأتزوري جورجيو كيليني.
وغزت القوات الروسية أوكرانيا يوم الخميس وتتجه قوات فلاديمير بوتين نحو كييف، يتواجد المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي في فندق بالعاصمة الأوكرانية مع طاقمه الإيطالي وبعض لاعبي شاختار دونيتسك.
لم يغادر مدرب ساسولو السابق أوكرانيا لأنه كان ينبغي استئناف الموسم في نهاية هذا الأسبوع، ومع ذلك ، تم تعليق الدوري رسميًا أمس عندما أغلقت أوكرانيا مجالها الجوي أمام الرحلات المدنية.
أرسل ناديه السابق رسالة إلى دي زربي على تويتر:"اليوم ، الوضع في كييف مأساوي، حرب مروعة تهز أوكرانيا، نحن قريبون من الأشخاص المتضررين من هذه المأساة".
تابع:"أفكارنا مع المدرب دي زي سيربي وطاقمه ومارلون ، الذين كانوا دائمًا جزءًا من عائلة نيروفيردي، اعتني بنفسك ، نحن في انتظارك في إيطاليا في أقرب وقت ممكن ".
رد ميلان أيضًا على توتير هذا الصباح ، فكتب: "السلام ، من فضلك" بينما قام سامبدوريا بتغيير اسم تويتر الخاص به إلى #إيقاف الحرب وسيتضمن نفس الهاشتاج في كل واحدة من تغريداته.
أظهر نجم أوكرانيا وأتالانتا روسلان مالينوفسكي رسالة لبلاده بعد تسجيله في فوز لا ديا 3-0 على أولمبياكوس الليلة الماضية، شارك الشاب البالغ من العمر 28 عامًا أيضًا رابطًا للتبرع لدعم الجيش الأوكراني.
أظهر نابولي وبرشلونة لافتة "توقف للحرب" قبل انطلاق مباراة الدوري الأوروبي مع حكم روسي الليلة الماضية.
قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل انطلاق كل مباراة كرة قدم في إيطاليا لمدة خمس دقائق لزيادة الوعي بالحرب وقد تفاعل العديد من اللاعبين والأندية على وسائل التواصل الاجتماعي على الصراع المستمر.
كان قائد إيطاليا ويوفنتوس ، جورجيو كيليني ، من بين أولئك الذين شاركوا رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد التقارير الأولى عن الغزو الروسي.
وكتب المدافع على حسابه بموقع تويتر: "صحوة هذا الصباح كانت صادمة ومؤلمة".
تابع:"وجدت نفسي عاجزًا عن مشاهدة الصور التي لم أستطع فهمها، كنت آمل حتى النهاية ألا يصل الوضع إلى هذه النقطة وألا تتحول الأزمة إلى صراع".
أتم:آمل ألا يتم تفعيل تأثير الدومينو وأن تعالج الدبلوماسية مثل هذا الانتهاك الخطير، أفكاري وتضامني مع شعب أوكرانيا وجميع ضحايا هذه الحرب ".