قصف تعز .. !

Thursday 05 May 2022 12:17 pm
----------

قصف المليشيات الحوثية حديقة الالعاب في تعز بطائرة مسيرة ثالث ايام عيد الفطر المبارك وإصابة العديد من المواطنين من جراء ذلك القصف لا يشكل خرقاً فاضحاً للهدنة المتفق عليها فحسب ولكنه إمعان في إبقاء تعز مسرحاً لعبثها بدءاً من مواصلة الحصار المفروض على المدينة ، مروراً بتقطيع أوصال المحافظة ، وانتهاءً بوضعها في مرمى مسيراتها وصواريخها واختطاف ابنائها وتجويعهم بهدف اخماد هذا الصوت الرافض للهيمنة العنصرية . 

التطورات السياسية الأخيرة شكلت رسالة واضحة من اليمنيين اعترافاً بدور ومكانة تعز في البنية السياسية والمجتمعية المقاومة ، للمشروع الحوثي- الايراني أفقدت الحوثي صوابه وهو الذي كان يعتقد أن تعز قد أخرجت من المعادلة لما أصابها من انهاك وهدم .. وتعز من منظور استراتيجي ، عندما يتعلق الأمر بمستقبل الدولة الوطنية الديمقراطية ونظامها المدني القائم على محورية المواطنة المتساوية ، هي رافعة أساسية لهذه الدولة عمل الحوثي خلال السنوات الماضية على تدمير مكامن قوتها بكل الوسائل بتوافق تام مع مشروعه العنصري الرافض للدولة الوطنية ونظام المواطنة المتساوية . 

أدرك الحوثي أن التوافق السياسي الوطني الذي يتخذ اليوم من مدينة عدن التاريخية مقراً لاعادة بناء المقاومة الشاملة لمشروعه السلالي العنصري سيعيد بناء حلقات الحركة الوطنية اليمنية في صيغتها الجديدة ، وستستعيد تعز مكانتها في هذه العملية التاريخية كحلقة اساسية من حلقات الفعل الوطني لبناء دولة المواطنة وفاء لنضالات روادها الأوائل ، ولذلك فإنه لن يتوقف عن مواصلة انهاك تعز ، ومنها سيتحرك نحو بقية الحلقات .

أنام القيادة السياسية اليوم مهمة ترسيخ التوافق الوطني ، واجراء حوارات اشمل واعمق ، والعمل على تجنب كل ما يمكن أن ينشئ مسارب جديدة تؤدي إلى استهلاك الطاقات فيما لا جدوى منه ، فلا خيار امام الجميع اليوم سوى النجاح والنجاح فقط .