الاتحاد الدولي يمنع ريال مدريد "رسميا" من التعاقد مع مبابي

Wednesday 18 May 2022 6:40 pm
الاتحاد الدولي يمنع ريال مدريد "رسميا" من التعاقد مع مبابي
----------

تأكد بشكل كبير انتقال كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لريال مدريد بداية من الموسم المقبل، في ظل نهاية عقده مع نادي عاصمة الأنوار.

وأعلن كيليان مبابي أول أمس، أنه سيكشف عن قراره النهائي بشأن التجديد لفريقه أو الرحيل لريال مدريد في الانتقالات الصيفية المقبلة، خلال أيام.

وعقد مسئولي باريس سان جيرمان مساء أمس الثلاثاء، جلسة مطولة مع مبابي في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل مناقشة مسألة تجديد عقده، ولكن اللاعب رفض العرض الخيالي المقدم من النادي الفرنسي.

وينتهي عقد مبابي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، في صيف 2022، ولم يجدد تعاقده مع الأمراء حتى الآن، رغم محاولات النادي الباريسي للاحتفاظ بخدماته.

وحاول ريال مدريد في الصيف الماضي التعاقد مع مبابي مقابل 200 مليون يورو، ولكن باريس سان جيرمان رفض كافة عروض الفريق الملكي.

وبات مبابي حاليا من حقه التوقيع لريال مدريد بحسب حلم طفولته، على أن ينتقل للفريق الملكي في الصيف المقبل مجانا بدون أي تدخل من باريس سان جيرمان.

ولكن يبقى السؤال، لماذا لم يوقع مبابي حتى الأن على عقود انتقاله لريال مدريد، بالرغم من دخوله في الفترة الحرة منذ يناير الماضي.

لوائح الاتحاد الدولي تمنع ريال مدريد من التعاقد مع مبابي: 

قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيما يتعلق بعمليات انتقال اللاعبين، تجبر ريال مدريد على إخطار باريس سان جيرمان، بأنه سيتعاقد مع مبابي عقب نهاية تعاقده.

هذه القاعدة موجودة في البند رقم 3 في المادة 18 من لوائح حالات وانتقالات اللاعبين لدى "فيفا".

وبموجب هذا البند في لوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، يوضح لماذ لم يتعاقد ريال مدريد بشكل رسمي حتى الأن مع كيليان مبابي.

ولم يخرج باريس سان جيرمان في بيان رسمي خلال الأشهر الأخيرة حتى الأن، يؤكد بوصول خطاب رسمي له من ريال مدريد يعلن فيه التعاقد مع كيليان مبابي.

ولا يملك باريس سان جيرمان الحق في رفض الخطاب أو التعقيب عليه، خاصة أن الأمر تم برغبة لاعبه المتواجد في الفترة الحرة.