بعد تصريحات العليمي بتوحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية .. الزبيدي يعد لقاء عاجل بقادة الأحزمة الأمنية في عدن وأبين ولحج

Wednesday 25 May 2022 7:50 am
بعد تصريحات العليمي بتوحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية .. الزبيدي يعد لقاء عاجل بقادة الأحزمة الأمنية في عدن وأبين ولحج
متابعات:
----------
عقب إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بدء الترتيبات لدمج وتوحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية أثناء الكلمة التي ألقاها بمناسبة ذكرى عيد الوحدة اليمنية 22 مايو ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم اجتماعا لقادة الأحزمة الأمنية الموالية للمجلس في عدن ولحج وأبين.
ونشر موقع المجلس الانتقالي خبر عقد الاجتماع الذي حضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، والدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة الرئاسة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.
 
وبحسب إعلام الانتقالي استمع الزُبيدي، من قادة الأحزمة، إلى شرحٍ مفصلٍ عن الحالة الأمنية، كلٌ في نطاقه الجغرافي، والخطط الأمنية الجاري تنفيذها للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وأشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها، وفي طليعتها الأحزمة الأمنية لاستتباب الأمن، ودرء خطر الإرهاب، وتوفير الاستقرار في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.
وشدد الزُبيدي على أهمية رفع اليقظة الأمنية، وتعزيز التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية، بكل الجهود المتاحة لفرض هيبة الدولة، ومواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار الوطن الجنوبي.
ووجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، قادة الأحزمة الأمنية بالتركيز على الجوانب التدريبية، والاستفادة من كل الوسائل التقنية المتاحة، لرفع كفاءة الأفراد، وتعزيز قدراتهم القتالية، بما يضمن تنفيذ المهام الأمنية بكل حنكة واقتدار.